روسيا توقف مشاركتها مع الناتو في توفير الامن في البحر المتوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51549/

صرح ممثل القوات العسكرية البحرية الروسية في 25 يوليو/تموز ان روسيا اوقفت مشاركتها في عملية حلف شمال الاطلسي ضد الارهاب "الجهود الفعالة" بالبحر الابيض المتوسط. وكانت هذ العملية قد اعتمدت عقب احداث سبتمبر/ايلول 2001، وتتم بشماركة قوارب عسكرية تابعة للـ "ناتو"، وتهدف الى تنظيم الحماية للسفن والبواخر في عرض المتوسط.

صرح ممثل القوات العسكرية البحرية الروسية في 25 يوليو/تموز ان روسيا اوقفت مشاركتها في عملية حلف شمال الاطلسي ضد الارهاب "الجهود الفعالة" بالبحر الابيض المتوسط.
وكانت هذ العملية قد اعتمدت عقب احداث سبتمبر/ايلول 2001، وتتم بشماركة قوارب عسكرية تابعة للـ "ناتو"، وتهدف الى تنظيم الحماية للسفن والبواخر في عرض المتوسط.
وقال المسؤول الروسي ان مشاركة روسيا في توفير الامن للسفن بالقرن الافريقي تعوض عن مشاركتها في "الجهود الفعالة"، "اذ ان التهديدات الاكبر تواجه البحارة في خليج عدن وليس في البحر الابيض المتوسط"، مشيراً الى ان روسيا ستواصل التعاون والتنسيق في الساحة الدولية بشأن توفير حماية الملاحة والسفن.
واضاف انه هناك عمليتان تعتبران الاهم بالنسبة لروسيا في الوقت الراهن، احداهما التصدي للقرصنة في خليج عدن والثانية "الانسجام في البحر الاسود"، حيث تشترك القوات البحرية لكل من روسيا وتركيا في توفير الحماية للسفن بالبحر الاسود.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)