حركة طالبان تستولي على منطقة استراتيجية شرق افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51542/

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زيماراي بشاري للصحفيين يوم الاحد 25 يوليو/تموز عن استيلاء مقاتلي طالبان على منطقة استراتيجية بعد اشتباكات استمرت أياما باقليم نورستان بشرق أفغانستان.

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زيماراي بشاري للصحفيين يوم الاحد 25 يوليو/تموز عن استيلاء مقاتلي طالبان على منطقة استراتيجية بعد اشتباكات استمرت لعدة ايام باقليم نورستان في شرق أفغانستان. وقتل في منطقة بارجي ماتال بنورستان العشرات من مقاتلي طالبان وستة من افراد الشرطة الافغانية خلال تلك الاشتباكات الضارية  قبل أن تسقط المنطقة في أيدي طالبان ليلة السبت على الاحد.
وتحتل منطقة بارجي ماتال أهمية خاصة سواء للحكومة اوللمتشددين وذلك لموقعها الاستراتيجي ، ويتكرر سقوطها في ايدي طالبان واستعادة القوات الحكومية لها. وتقع المنطقة قرب الحدود مع باكستان، وكانت طالبان تستخدمها طريقا للامدادات بالاسلحة والمقاتلين في ثلاثة أقاليم أهمها باداخستان حيث شنت طالبان سلسلة من الهجمات الشرسة  في الاونة الاخيرة.
وقال بشاري ان قوات الشرطة الافغانية انسحبت من بارجي ماتال تجنبا لسقوط أعداد كبيرة من الضحايا البشرية، وأضاف " ولكن قوات الشرطة في نورستان تعمل حاليا على استعادتها".
ولم تعقب طالبان بعد على سقوط المنطقة في أيديها وحجم الخسائر البشرية التي أفادت تقارير بوقوعها في صفوف الحركة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك