علي عبد الله صالح : لا نرغب في خوض حرب جديدة مع المتمردين الحوثيين، وخيار الدولة هو السلام والاستقرار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51540/

أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الأحد 25 يوليو/تموز أن حكومته لا ترغب في خوض حرب جديدة مع المتمردين الحوثيين في شمال البلاد. ويأتي تصريح الرئيس صالح هذا في الوقت الذي تجددت فيه المعارك بين المتمردين الحوثيين وقبيلة بن عزيز الموالية للحكومة ، وذلك بعد يوم واحد من اتفاق الهدنة بين الجانبين.

أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الأحد 25 يوليو/تموز أن حكومته لا ترغب في خوض حرب جديدة مع المتمردين الحوثيين في صعدة بشمال البلاد، حيث وقعت مؤخراً معارك بينهم وبين قبيلة بن عزيز التي تحظى بدعم السلطات وسقط فيها عشرات القتلى.
وقال صالح أثناء احتفال بمناسبة تخرج وحدات أمنية وعسكرية "في ما يتعلق بمحافظة صعدة فخيار الدولة هو السلام والأمن والاستقرار..  لا لحرب أخرى".
واضاف "كفاكم عبثا في أمن واستقرار محافظة صعدة فاتركوا المحافظة لإعادة بناء ما خلفته الحروب، والدولة على استعداد تام أن تخصص مبالغ مالية لإعادة بناء ما خلفته الحروب.. ستة حروب.. كفى". ودعا صالح الى الانصياع للأمن والسلام والاستقرار.
وفي ما يتعلق بالحراك الجنوبي، دعا الرئيس اليمني قيادات الحراك وأنصاره إلى الحوار والابتعاد عما أسماه بالفوضى. وقال "أكرر لمن يسموا انفسهم بالحراك كفاكم حراكا، كفاكم فوضى، كفاكم قطع الطرقات وقتل الانفس المحرمة، ابتعدوا عن الفوضى، واذا كان لكم رأي فالرأي والرأي الآخر مقبول من خلال الحوار الوطني المسؤول".
ويأتي تصريح صالح في الوقت الذي تجددت فيه المعارك بين المتمردين الحوثيين  وقبيلة بن عزيز الموالية للحكومة ، حيث تقول بعض المصادر ان هذه المعارك الجديدة  أوقعت حتى الان زهاء  70 قتيلا على الاقل، وذلك بعد يوم واحد من اتفاق الهدنة ووقف اطلاق النار بين الجانبين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية