نصر الله يشكك بنزاهة محكمة الحريري ويشير الى مؤامرة كبيرة تستهدف لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51539/

القى الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بمناسبة تكريم ابناء الشهداء خطاباً شدد من خلاله على ان حزب الله معني بحكومة وحدة وطنية وبالامن والاستقرار في لبنان، الا انه اشار الى وجود "مؤامرة كبيرة" تعد للبنان، من خلال لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

القى الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم 25 يوليو/تموز خطاباً  بمناسبة تكريم ابناء الشهداء شدد من خلاله على ان  حزب الله معني بحكومة وحدة وطنية وبالامن والاستقرار في لبنان، الا انه اشار الى وجود "مؤامرة كبيرة" تعد للبنان، من خلال المحكمة الدولية ولجنة التحقيق التابعة لها الخاصة  في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.
وشكك نصر الله بسلوك ونزاهة المحكة الدولية التي تجاهلت "شهود الزور"، ورفضت التحقيق معهم لمعرفة دوافعهم ومن يقف خلفهم ويمدهم بالمال وبالمعلومات التي ضللوا بها التحقيق في غضون 4 سنوات،كما قال السيد نصر الله.
ووجه الامين العام لحزب الله لومه الى القضاء اللبناني الذي يرفض هو الاخر استجواب شهود الزور، الذين افصح 3 منهم على الاقل في مؤتمرات صحفية عمن ساهم بفبركة اقوالهم، باستثناء الشاهد الرابع زهير الصديق.
وشدد حسن نصر الله على ضرورة التحقيق مع من يقف وراء الكواليس، لافتاً الى ان بعضهم ضباط اجانب يعملون في لجنة التحقيق الدولية، مشيراً الى ان  من فبرك شهادات الزور لا يزال يتمتع بالامن والرعاية.
واعرب حسن نصر الله عن استعداده للحوار مع كافة الاطراف اللبنانية من اجل مصلحة لبنان، مشدداً انه يرفض الحوار على قاعدة  ان احد افراد حزب الله متهم في اغتيال الحريري.
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية