مقتل شخص واصابة 10 آخرين في انفجار وسط العاصمة التايلاندية بانكوك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51533/

قتل شخص واصيب عشرة آرون على الاقل بجروح في انفجار وقع يوم الاحد 25 يوليو/تموز بمحطة للحافلات في حي تجاري وسط العاصمة التايلاندية بانكوك في نفس المنطقة التي كان يسيطر عليها المحتجون من أصحاب "القمصان الحمراء" منذ اشهر قليلة.

اصيب عشرة اشخاص على الاقل بجروح في انفجار وقع يوم الاحد 25 يوليو/تموز بمحطة للحافلات في حي تجاري وسط العاصمة التايلاندية بانكوك، كما افادت بذلك الشرطة التايلاندية.
ووقع الانفجار قرب تقاطع مزدحم في قلب الحي التجاري، وهي نفس المنطقة التي كان يسيطر عليها المحتجون من أصحاب "القمصان الحمراء" المناهضين للحكومة لعدة أسابيع في شهر19 مايو/ ايار الى أن شن الجيش حملة لقمعهم.

وتزامن الانفجار مع الانتخابات التكميلية التي تجريها بانكوك والتي تعد بمثابة استفتاء على الاصلاحات السياسية للحكومة التي كانت سبباً في الاضطرابات السياسية  هناك في الآونة الاخيرة.
ويتنافس ممثل الحزب الديمقراطي الحاكم والمرشح من حركة"القمصان الحمر"المعارضة  كوركايو بيكولثونغ على مقعد الدائرة الانتخابية السادسة في بانكوك، بعد أن توفي النائب عنها الشهر الماضي متأثرا بمرض السرطان.
ورفضت السلطات أن ترفع خلال فترة الانتخابات حالة الطوارئ المعلنة منذ عام 2006 في بانكوك وفي 23 من اصل 75 اقليما في البلاد، حيث أطيح في ذاك العام برئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي يحظى بتأييد كثير من الريفيين وفقراء العاصمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك