طالبان تريد مبادلة جثة أمريكي بعدد من معتقليها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51523/

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في افغانستان، ان طالبان اعلنت مسؤوليتها عن اختطاف الامريكيين اللذين اختطفا يوم امس في محافظة لوجار. واضاف المراسل بان التقارير تحدثت عن ان الحركة تتفاوض في الوقت الحالي مع الحكومة الافغانية على تسليم جثة احدهما مقابل اطلاق سراح بعض القيادات الطالبانية المعتقلة لديها. وستتفاوض حول الاخر في صفقة مماثلة في وقت لاحق.

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في افغانستان يوم 25 يوليو/تموز، ان حركة طالبان اعلنت مسؤوليتها عن اختطاف المواطنين الامريكيين اللذين فقدا يوم امس اثناء مواجهة مسلحة بين قوات التحالف وعناصر طالبان.

واضاف المراسل بان البعض يتحدث عن نية الحركة التفاوض في الوقت الحالي مع الحكومة الافغانية لابرام صفقة تبادل بحيث تقوم الحركة بتسليم جثة احد المختطفين مقابل اطلاق سراح بعض القيادات الطالبانية المعتقلة لدى الحكومة. وستتفاوض حول الاخر ضمن صفقة مماثلة في وقت لاحق.

واشار المراسل الى ان  المعلومات المتوفرة تشير الى ان طالبان نفذت تهديدها واعدمت احد الرهينتين بعد عدم استجابة الحكومة الافغانية وقوات التحالف لمطالب الحركة.

وكانت مصادر اعلامية قد ذكرت في وقت سابق ان عسكريين امريكيين اثنين بزي مدني  اختطفا من قبل عناصر حركة طالبان شرقي افغانستان. واشارت الى ان الامريكيين الاثنين احتجزا في محافظة لوجار عقب مواجهة مسلحة مع عناصر من طالبان.

وكانت قوات الناتو بدأت عملية واسعة النطاق للبحث عن المفقودين وأعلنت عن مكافاة تبلغ عشرة آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات عنهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك