الرئيس الاوغندي يدعو الاتحاد الافريقي لطرد الإرهابيين الاجانب من افريقيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51515/

دعا الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني في افتتاح قمة الاتحاد الافريقي في العاصمة الاوغندية كمبالا يوم 25 يوليو/تموز ، دعا الاتحاد الافريقي الى التحرك عبر التنسيق من اجل طرد الارهابيين الأجانب المسؤولين عن اعتداءات 11 تموز/يوليو من اراضي افريقيا .

دعا الرئيس الاوغندي يويري موسيفيني في افتتاح قمة الاتحاد الافريقي في العاصمة الاوغندية كمبالا  يوم 25 يوليو/تموز ، دعا الاتحاد الافريقي الى التحرك عبر التنسيق من اجل طرد الارهابيين الأجانب المسؤولين عن اعتداءات 11 تموز/يوليو  من اراضي افريقيا .

وقال موسيفيني في اشارة منه الى الارهابيين الاجانب : "فليعودوا الى اسيا والشرق الاوسط من حيث اتوا بحسب ما اعلم" ، ملقيا بذلك مسؤولية الاعتداءات بالتحديد على "الجهاديين الاجانب الذين عززوا في الاشهر الاخيرة صفوف المتمردين في حركة الشباب في الصومال" ،حسب قوله.

ويشارك في القمة الافريقية التي تستمر 3 ايام أكثر من 30 زعيما افريقيا من اصل 53 دولة عضو في الاتحاد . وتبحث القمة  العديد من المواضيع اهمها سبل تعزيز القوات الإفريقية في الصومال، وقضايا التنمية فى القارة الافريقية،  فضلا عن دراسة آليات تحول افريقيا من الشراكة مع اوروبا الى الشراكة مع الصين.

كما يناقش القادة الافارقة موضوع لائحة الاتهام الموجهة من المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر البشير الذي لم يحضر القمة، ومن المتوقع ان ان يكرر الاتحاد الافريقي قراره السابق بعدم تتعاون الدول الاعضاء في الاتحاد مع المحكمة الجنائية الدولية في اعتقال الرئيس البشير وتسليمه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك