عباس: مرجعية المفاوضات أولا ثم المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51514/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 24 يوليو/تموز للصحفيين في العاصمة الاوغندية الموجود فيها حاليا للمشاركة قمة الاتحاد الافريقي، انه مستعد للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في رام الله او تل ابيب أو اي مكان آخر بعد الموافقة على مرجعية المفاوضات المباشرة.

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس  يوم 24 يوليو/تموز للصحفيين في العاصمة الاوغندية الموجود فيها حاليا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي، انه مستعد للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في رام الله او تل ابيب أو اي مكان آخر بعد الموافقة على مرجعية المفاوضات المباشرة.

ونقلت الوكالة الفرنسية للانباء عن عباس قوله بهذا الصدد، "أوجه رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بأن علينا أن لا نضيع هذه الفرصة للسلام الشامل في المنطقة، وأنا مستعد للقاء نتانياهو  في تل أبيب أو رام الله أو أي مكان آخر، بعد الموافقة على مرجعية المفاوضات المباشرة ".

واضاف،  "أن من المهم الاتفاق على ارضية المفاوضات، وعندما يتم تقديم المرجعيات المتفق عليها وهي حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 نذهب للمفاوضات المباشرة".

وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا:  "دائما نوجه رسائل إلى الحكومة الإسرائيلية ونقول لها إن مصلحة شعبينا وشعوب المنطقة هي حل الصراع، وأن نقيم دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل تعيشان بأمن وسلام إلى جانب بعضهما البعض".

يذكر ان عباس قد اكد في وقت سابق على أن الانتقال إلى المفاوضات المباشرة رهن بتحقيق تقدم في قضية الحدود والامن ووقف الاستيطان .

وتأتي تصريحات الرئيس الفلسطيني هذه قبل أيام من اجتماع للجنة المبادرة العربية بالقاهرة ، المقرر ان يعقد يوم الخميس المقبل. 


  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية