مانو مينيزيس يوافق على قيادة المنتخب البرازيلي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51509/

أعلن مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز يوم السبت 24 يوليو/تموز عن موافقته على عرض لتولي قيادة تدريب المنتخب البرازيلي لكرة القدم.

أعلن مانو مينيزيس مدرب نادي كورينثيانز يوم السبت 24 يوليو/تموز عن موافقته على عرض لتولي قيادة تدريب المنتخب البرازيلي لكرة القدم.

وقال مينيزيس في مؤتمر صحفي يوم السبت: "أقول لكل البرازيل إنني وافقت بشكل رسمي على العرض".

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد أعلن يوم الجمعة انه عرض على مينيزيس مهمة تدريب منتخب البلاد خلفا للمدرب كارلوس دونغا الذي أقيل من منصبه بعد خروج "سيليساو" من الدور ربع النهائي لمونديال 2010 في جنوب افريقيا أمام هولندا.

كما أن الاتحاد أعلن في بيان له: "كان مينيزيس على لائحة تضم ثلاثة مدربين ، قدمت في مونديال جنوب أفريقيا ، وتم تأكيد اسمه بعد مقابلة مع ريكاردو تيكسييرا (رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم )، حيث أقر مشروع التجديد الذي قرره الاتحاد تحضيرا لمونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل".

وسيتم تقديم المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي رسميا يوم الاثنين كحد أقصى وهو اليوم ذاته الذي سيشهد اعلان تشكيلة المنتخب المدعوة الى مواجهة الولايات المتحدة وديا في العاشر من شهر أغسطس/آب المقبل في نيوجيرسي.

ويرتبط مينيزيس (48 عاما)، مدرب غريميو سابقا، بعقد مع كورينثيانز حتى عام 2011 ، وتردد ان رئيس الأخير اندريس سانشيز الذي يحظى بثقة تيكسييرا والذي قد يترك له مكانه في رئاسة الاتحاد عام 2014 ، لن يتردد في السماح له بالاشراف على المنتخب البرازيلي.

يذكر أن تيكسييرا قد اعلن يوم الجمعة أنه عرض على موريسي راماليو مدرب نادي فلومينينزي الاشراف على تدريب المنتخب البرازيلي، مشيراً الى أن تعيينه معلق الى حين تلقيه الدور الأخضر من فريقه فلومينينزي، حيث صرح لقناة التلفزيون "غلوبو" بعد اجتماع مع راماليو: "الآن عليه تسوية الأمور آخذاً بعين الاعتبار أنه مرتبط بعقد مع فلومينينزي"، مضيفاً "كنت دائماً أثق أن بإمكانه القيام بهذه المهمة التي تبدأ من الآن وحتى عام 2014" أي حتى موعد استضافة البرازيل للنسخة العشرين من نهائيات بطولة كأس العالم.

ولكن ألسيديس انتونيس نائب رئيس نادي فلومينينزي صرح من جهته في مؤتمر صحافي في مقر النادي بأنه " ليس لدينا أي نية لتحرير موريسي راماليو"، مضيفاً "أنه سعيد جداً في فلومينينزي وسعيد جداً بمواصلة مهامه معنا، ستكون هناك فرص أخرى لموريسي من اجل تدريب المنتخب البرازيلي في المستقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا