امطار غزيرة وسيول في جنوب السعودية توقع 14 قتيلاً

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51504/

ادت سيول سببتها امطار غزيرة هطلت على المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية الى مقتل 14 شخصاً، بالاضافة الى وقوع خسائر في الممتلكات. واصدر مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري بياناً يوم 24 يوليو/تموز، جاء فيه ان سلطات المملكة ارسلت بواسطة طائرات الهوليكوبتر مساعدات انسانية ومواد غذائية ومعدات طبية لاهالي المناطق المتضررة، مشيراً الى الاستعداد لاي حالة طارئة يمكن ان تحدث.

ادت سيول سببتها امطار غزيرة هطلت على المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية، الى مقتل 14 شخصاً، بالاضافة الى وقوع خسائر في الممتلكات.
واصدر مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد التويجري بياناً يوم 24 يوليو/تموز، جاء فيه ان 27 فرقة تابعة للدفاع المدني انتشلت 85 شخصاً من بعض القرى جنوبي البلاد، كما عثرت على 3 جثث.
واضاف الفريق ان السيول حاصرت قرى عديدة في منطقة جازان، ما ادى الى مقتل 6 اشخاص في حين تم انقاذ 90 شخصاً، وعثر في عسير على 4 جثث واصيب شخصان، كما وقعت اصابتان في الطائف حيث عثر على جثة واحدة.
وقامت فرق الاسعاف بتقديم المساعدة الى قرابة 440 متضررا  جراء الامطار والسيول التي اجتاحت الجنوب السعودي في الايام الاخيرة ، وكان قرابة 2000 شخص قد اتصلوا هاتفياً بالجهات المختصة طلباً للمساعدة.
واكد التويجري ان سلطات المملكة ارسلت بواسطة طائرات الهوليكوبتر مساعدات انسانية ومواد غذائية ومعدات طبية لاهالي المناطق التي تحتاج لهذه المساعدات، مؤكداً ان الجهات المعنية تراقب تطورات الاوضاع باهتمام ويقظة، ومشيراً الى الاستعداد لاي حالة طارئة يمكن ان تحدث.
يذكر ان الامطار الغزيرة ليست حدثاً غير عادي في هذه المنطقة، اذ تهطل الامطار في فصلي الربيع والخريف.
لكن السنة الحالية شهدت امطاراً اكثر غزارة، ما ادى الى السيول التي تسببت بالكارثة الطبيعية.
هذا وتشهد الاراضي اليمنية المحاذية للمملكة العربية السعودية ايضاً امطاراً وسيولاً، اسفرت كذلك عن وقوع اصابات.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية