تدافع مشاركين في استعراض الحب في المانيا يسفر عن مقتل 19 شخصاً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51502/

لقي 19 شخصاً في مدينة دويسبورغ غربي المانيا حتفهم واصيب حوالي 340 اخرين بجروح، جراء تدافع مشاركي مهرجان موسيقي يحمل عنوان "استعراض الحب" . ووقع التدافع الذي سببه الازدحام الشديد ، في نفق لمحطة قطارات سابقة، حيث يقام الاستعراض، الذي حضره مئات الالاف من الشباب.

لقي 19 شخصاً في مدينة دويسبورغ غربي المانيا حتفهم واصيب حوالي 340 اخرين بجروح، جراء تدافع مشاركي مهرجان موسيقي يحمل عنوان "استعراض الحب" الذي جرى يوم 24 يوليو/تموز وشارك فية مئات الالاف من الشباب.
ووقع التدافع الذي سببه الازدحام الشديد، في نفق لمحطة قطارات سابقة، حيث يقام الاستعراض، الذي يحضى بشعبية كبيرة من قبل الشباب الاوروبي

وذكر شهود عيان ان قوات الامن طلبت من المشاركين مغادرة الموقع بهدوء، كي لا يتسبب اندفاعهم بوقوع المزيد من الفوضى وسقوط المزيد من الضحايا.
وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف الى موقع الحادث، وتم انشاء مركز اسعافات اولية بالقرب من المدخل حيث وقع الحادث، وتم اسعاف بعض من فقد وعيه بسبب الحادث.

يذكر ان الحادث وقع عند المدخل الجنوبي لساحة التجمع، ولم تصل اصداؤه الى المكان الذي تجمع به الحضور، فتواصل احتفال المشاركين بالاستعراض.

يذكر ان "استعراض الحب"  اقيم للمرة الاولى في عام 1989، كمناسبة تدعو الى السلام في كافة انحاء العالم.

وكانت استعراضات مماثلة للحب قد اقيمت في مدن وعواصم عالمية عديدة مثل سان فرانسيسكو وزيوريخ ومكسيكو سيتي وفيينا وكيب تاون وتل ابيب وسيدني وسانتياغو وريودي جانيرو واسلو وبودابست واكابولكو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك