مقتل 5 جنود امريكيين جنوب افغانستان واختطاف امريكيين اثنين شرق البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51492/

افاد المكتب الاعلامي للقوات الاجنبية في افغانستان بمقتل 5 جنود امريكيين جنوب افغانستان نتيجة تفجيرين تسببت بهما عبوتان ناسفتان. من جانب آخر ذكرت مصادر اعلامية ان اثنين من الامريكيين اختطفا من قبل مسلحي حركة طالبان شرقي افغانستان.

افاد المكتب الاعلامي للقوات الاجنبية في افغانستان يوم السبت 24 يوليو/تموز بمقتل 5 جنود امريكيين جنوب افغانستان نتيجة تفجيرين تسببت بهما عبوتان ناسفتان.
وارتفعت بذلك حصيلة قتلى جنود الناتو في افغانستان خلال الشهر الحالي الى 75 شخصا، كما لقي 1964 جنديا اجنبيا، بينهم 1204 امريكيين، حتفهم منذ بداية الحرب عام 2001 ، وذلك حسب الموقع الالكتروني المستقل "ايكاجواليتز" والمتخصص باحصاء الخسائر في افغانستان.
ويعتبر الخبراء العبوات الناسفة والقنابل اليدوية والالغام سببا اساسيا في مقتل جنود الحلف والجنود الافغان، والسبب الثاني هو تحطم المروحيات العسكرية، الظاهرة التي ازدادت في الاشهر الاخيرة، كما ارتفع عدد الكمائن واطلاق القناصة، كما تؤدي الاشتباكات مع المسلحين الى مقتل العديد من الجنود.

من جانب آخر ذكرت مصادر اعلامية ان اثنين من الامريكيين اختطفا من قبل مسلحي حركة طالبان شرقي افغانستان. واشارت الى ان الامريكيين الاثنين احتجزا في محافظة لوجار عقب مواجهة مسلحة مع عناصر من طالبان.
وقال متحدث باسم محافظ  لوجار ان الامريكيين كانا مسلحين ويرتدون ملابس مدنية، ويعتقد انهما مستشاران مدنيان لدى القوات الدولية.
وعرضت القوات الامريكية مكافأة بقيمة 20 ألف دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى الإفراج عنهما سالمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك