كوسوفو ومساعي الانضمام الى هيئة الأمم المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51489/

قال فاتمير سيديو رئيس اقليم كوسوفو الذي اعلن عام 2008 استقلاله عن صربيا اعلن ان بلاده قد تقدم عام 2011 طلب عضوية الى هيئة الامم المتحدة. وذلك حسبما أفادت وسائل اعلام محلية.

قال فاتمير سيديو رئيس اقليم كوسوفو الذي اعلن عام 2008 استقلاله عن صربيا اعلن ان بلاده قد تقدم عام 2011 طلب عضوية الى هيئة الامم المتحدة.  وذلك حسبما أفادت وسائل اعلام محلية يوم 24 يوليو/ تموز.
وقد جاء اعلان فاتمير سيديو بعد يومين من اصدار محكمة العدل الدولية في لاهاي قرارا بغالبية عشرة اصوات مقابل اربعة ان "اعلان استقلال كوسوفو في 17 شباط/فبراير 2008 لم ينتهك القانون الدولي".  واشارت المحكمة الى انها لن تنظر في عواقب سياسية  لاعلان الاستقلال.
وقال سيديو:" سنحتاج الى اعترافات جديدة. لكني واثق  باننا  سنتمكن في العام المقبل من  تقديم حجج جديدة  بصدد طلبنا  العضوية في الامم المتحدة".
ويعول ممثلو بريشتينا على ان عدة عشرات من الدول الجديدة  ستعترف بكوسوفو قبل  افتتاح الدورة الجارية لجمعية الامم المتحدة في سبتمبر/ايلول القادم التي ستنظر في مسألة كوسوفو.

يذكر ان فاتمير سيديو وصل في 24 يوليو/تموز الى ألبانيا حيث ينوي عقد  لقاءات مع الرئيس بامير توبي ورئيس الوزراء سالي بريشا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك