موسكو تحصل على موافقة بعض الدول على الدخول الميسر للسفن الحربية الروسية الى قواعدها المرابطة في تلك الدول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51483/

حصلت روسيا على موافقة بعض شركائها الاجانب على الدخول الميسر للسفن الحربية الروسية الى قواعدها المرابطة في اراضي تلك الدول. صرح بذلك الاميرال فلاديمير فيسوتسكي قائد السلاح البحري الروسي في حديث ادلى به يوم 24 يوليو/تموز لاذاعة "صدى موسكو" الروسية.

حصلت روسيا على موافقة بعض شركائها الاجانب  المهمين بالنسبة لنا للغاية في مناطق محورية من العالم على الدخول الميسر للسفن الحربية الروسية الى قواعدها المرابطة في اراضي تلك الدول. صرح بذلك الاميرال فلاديمير فيسوتسكي قائد السلاح البحري الروسي في حديث ادلى به يوم 24 يوليو/تموز لاذاعة "صدى موسكو" الروسية.
وقال فيسوتسكي: "لقد تم تيسير طريقة دخول السفن الروسية  لبعض الموانئ الى درجة يمكن ان تعتبر في عدد من الحالات نوعا من  المرابطة الثابتة هناك ".
واوضح فيسوتسكي قائلا:" ان مصطلح "مناطق العالم المحورية" يعني  تلك المناطق حيث يمكن ان يحدث شيء ما  قد يطال مصالحنا".
واشار الاميرال الى  ان "الحصول على الموافقة على الدخول الميسر يعتبر احد الاتجاهات الرئيسية لنشاطنا".
واضاف قائد السلاح البحري الروسي قائلا:" لا شك اننا نود امتلاك عدد اكبر قدر الامكان من القواعد  في الخارج ، وقدرة الدولة الملائمة لذلك".
واستطرد فيسوتسكي قائلا:" نحن نمضي قدما نحو هذا الاتجاه. واذا كنا سابقا نتراجع ، فانا اليوم نتحرك الى الامام".

الخبراء الروس الذين زاروا كوريا الجنوبية يفشلون في التوصل الى استنتاج واضح حول اسباب غرق السفينة "تشونيان"

لا يستطيع الخبراء الروس الذين زاروا كوريا الجنوبية  التوصل حتى الان الى استنتاج ثابت بخصوص اسباب غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية "تشونيان". هذا ما اعلنه قائد القوات البحرية الروسية الاميرال فلاديمير فيسوتسكي.
وقال فيسوتسكي:" لدينا اسئلة فيما يتعلق بنتائج العمل لم نتلق اجابات دقيقة عليها. وأكتفي الان بهذا القول". ولاحظ فيسوتسكي لدى ذلك ان الخبراء العسكريين الروس وفرت  لهم افضل الظروف للتحقيق في كوريا الجنوبية .

سبب الاخفاق في اطلاق صاروخ "بولافا" هو مخالفة تكنولوجية

على صعيد اخر اعلن فيسوتسكي ان سبب التجارب الفاشلة لصاروخ "بولافا" الباليستي البحري هو مخالفة تكنولوجيا انتاج المنظومات الصاروخية.
وافاد فيسوتسكي انه ثمة فرصة لانجاز العمل على اعداد التجارب الجديدة للصاروخ بعد ان اجريت المعالجة الدقيقة لسبب الفشل. وقال الاميرال ان بعض الاطلاقات يخطط لاجرائها في اغسطس/آب القادم – سبتمبر/ايلول القادم.
يذكر ان صاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات يجب ان يصبح في المستقبل اساسا للقوات البحرية الاستراتيجية الروسية. وقد انشئت خصيصا له غواصات جديدة. وقد جرت التجربة الفاشلة الاخيرة لاطلاق هذا الصاروخ يوم  9 ديسمبر/كانون الاول عام 2009 . ثم تم تأجيل موعد تجارب اخرى الى ان يتم  الكشف عن سبب الاخفاق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)