لبنان قد يحصل على مروحيات روسية بدلا من مقاتلات "ميغ – 29" وروسيا ستزود الاردن بطائرتين للنقل العسكري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51479/

لم يستبعد رئيس لبنان ميشيل سليمان ان تحل مروحيات حربية محل مقاتلات "ميغ -29" التي اعربت روسيا عن رغبتها في تسليمها الى الجيش اللبناني مجانا. كما ستقوم روسيا في العام القادم بتزويد الاردن بطائرتين للنقل العسكري من طراز "ال – 76 ام اف" .

ستقوم روسيا في العام القادم بتزويد الاردن بطائرتين للنقل العسكري من طراز  "ال – 76 ام اف" . صرح بذلك يوم 24 يوليو/تموز لوكالة "انتر فاكس – آفي ان" سيرغي كورنيف رئيس ادارة  تصدير الآليات الخاصة في شركة "روس اوبورون اكسبورت" ،رئيس وفد الشركة في معرض "فارنبورو – 2010" للطيران والفضاء الذي يقام حاليا في بريطانيا.
وقال سيرغي كورنيف :" ان انتاج الطائرتين قد بدأ، وننوي توريدهما  للاردن عام 2011 ".
ويذكر ان طائرة "ال – 76 ام اف" تم تصنيعها نتيجة تطوير طائرة "إل – 76 ام دي". وجرى تزويدها  باحدث الاجهزة والمحركات الجديدة من طراز "بي اس – 90 آ – 76" ، مما زاد من حمولة الطائرة حتى 60 طنا بالمقارنة مع 50 طنا لدى طائرة "إل – 76 ام دي". ويبلغ مدى تحليق الطائرة بحمولة 40 طنا 6.2 الف كيلومتر. اما مدى التحليق بحمولة 60 طنا فيبلغ 4.2 ألف كيلومتر. وفي حال التقليل من حمولتها حتى 20 طنا فبامكان الطائرة ان تحلق الى مدى 8.5 ألف كيلومتر.

لبنان قد يحصل على مروحيات روسية بدلا من مقاتلات "ميغ – 29"

تقوم شركة "روس اوبورون اكسبورت" حاليا  بمشاورات مع لبنان في موضوع  توريد مروحيات حربية روسية الصنع الى هذا البلد، وذلك بدلا من 10 مقاتلات من طراز "ميغ -29".
وقال  سيرغي كورنيف:" لقد تلقينا طلبا من الجانب اللبناني برغبته في اقتناء مروحيات حربية ، ولا يمكن الا  ان نستجيب لهذا الطلب. وتدرس حاليا امكانية توريد المروحيات من طراز "مي – 24" و"مي – 17" و"كا-32".
واضاف قائلا:" بمجرد ان يتم  الاتفاق على انواع المروحيات التي يحتاج اليها الجانب اللبناني حتى تتاح لنا فرصة  لابرام العقد  وابلاغ مواعيد تنفيذه.
ويذكر ان رئيس لبنان ميشيل سليمان لم يستبعد  ان تحل مروحيات حربية او اية آليات  جوية اخرى محل مقاتلات "ميغ -29" التي اعربت روسيا سابقاً عن رغبتها في تسليمها الى الجيش اللبناني مجانا.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت في ديسمبر/كانون الاول عام 2008 انها ستسلم الى الجيش اللبناني 10 مقاتلات من طراز "ميغ -29" التي هي تحت الخدمة . لكن لم ينفذ ذلك بسبب ان المطارات اللبنانية تعد غير مجهزة لاستخدامها الآمن.

البرازيل قد تشتري دفعة اضافية من مروحيات "مي – 35" الروسية

 لا تستبعد شركة "روس اوبورون اكسبورت"  ان تشتري البرازيل دفعة اضافية من مروحيات "مي – 35" الروسية.
وقال سيرغي كورنيف:" تدرس البرازيل حاليا امكانية شراء الدفعة الاضافية من المروحيات. لكن ذلك يعد موضوعا للمحادثات. لذلك فان الحديث عن  الكمية سابق لاوانه".
واعاد سيرغي كورنيف الى الاذهان ان البرازيل كانت قد وقعت اتفاقية توريد 12 مروحية من هذا النوع، وقد تلقت  3 مروحيات من طراز "مي – 35". وقال :" نحن نعتبر ذلك حدثا تاريخيا وهاما".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)