غزة تدخل "غينيس" بأكبر عدد من الأطفال يطبطبون كرة السلة في آن واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51460/

تمكن 7203 اطفال فلسطينيين في قطاع غزة المحاصر يوم 23 يوليو/تموز من ادخال القطاع في موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، عن طريق تسجيل اكبر عدد من الاطفال يمارسون طبطبة كرة السلة في آن واحد. وقال المتحدث الرسمي باسم وكالة الانباء الاممية الالمانية عدنان ابو حسنة، ان الاطفال الذين سجلوا هذا الرقم اجتمعوا في مخيم صيفي، تشرف عليه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الـ "أنوروا".

تمكن 7203 اطفال  فلسطينيين في قطاع غزة المحاصر يوم 23 يوليو/تموز من ادخال القطاع في موسوعة "غينيس" للارقام القياسية، عن طريق تسجيل اكبر عدد من الاطفال يمارسون طبطبة كرة السلة في آن واحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وكالة الانباء الاممية الالمانية عدنان ابو حسنة، ان الاطفال الذين سجلوا هذا الرقم اجتمعوا في مخيم صيفي، تشرف عليه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الـ "أنوروا".

ويعود الرقم السابق الى 3054 طفلاً من ولاية انديانا الامريكية، كانوا قد سجلوا رقمهم القياسي في عام 2007، ما يعني ان عدد الاطفال الفلسطينيين فاق اقرانهم الامريكيين باكثر من الضعف.
فقد احتشد قرابة 7500 طفل غزي اصغرهم في السادسة من عمره، في حين لا يتجاوز عمر اكبرهم 15 عاماً، في مدرج مطار غزة المعطل شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وبدأوا بالطبطبة بكرات السلة في غضون ربع ساعة كاملة، ما أهّلهم لدخول هذه الموسوعة المرموقة، التي اصبحت تحظى باهتمام متزايد. وباعتقاد المراقبين فان هذه الفعالية الناجحة استهدفت ايضاً لفت انظار المجتمع الدولي الى معاناة اطفال غزة الذين من جراء الحصارالمفروض عليهم،بالاضافة الى ابراز تصميمهم على الدفاع عن موروثهم الثقافي.

وأكد ابو حسنة ان اطفال غزة بفعاليتهم هذه بعثوا برسالة للجميع يقولون من خلالها انه اذا ما اتيحت لهم الفرصة فانهم قادرون على منافسة اقرانهم في العالم وحتى التفوق عليهم.
وقالت الطفلة الفلسطينية حنان، ابنة الـ 13 عاماً  المشاركة في الفعالية انها تشعر ورفاقها بفرحة عارمة، اذ انها لم تكن تحلم واياهم بتحطيم رقم عالمي.
اما  المسؤول الاممي جون جينغ، مدير عمليات "أنوروا" في قطاع غزة فقال موجهاً حديثه للاطفال في غزة، ان "هذا الحدث رسالة للجميع، انتم اطفال رائعون، انكم ابطال العالم".
وشدد جينغ على اهمية تقديم المساعدة لاطفال غزة بالقول "فلنساعدهم كي يحصلون على حياة مماثلة لحياة الآخرين في كل ارجاء العالم، امنحوهم الفرصة".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية