طهران تعلن عن ابرام اتفاقية لانشاء خط أنابيب لنقل الغاز الى تركيا وانقرة تنفي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51455/

اعلنت وزارة النفط الايرانية يوم الجمعة 23 يوليو/تموز ان طهران وقعت اتفاقا بقيمة مليار يورو لانشاء خط أنابيب لنقل الغاز الى تركيا، لكن أنقرة نفت مشاركتها في الاتفاق.

اعلنت وزارة النفط الايرانية يوم الجمعة 23 يوليو/تموز ان طهران وقعت اتفاقا بقيمة مليار يورو لانشاء خط أنابيب لنقل الغاز الى تركيا.  لكن أنقرة نفت مشاركتها في الاتفاق.
وقالت وزارة النفط الايرانية في بيان "جرى توقيع الاتفاق البالغ قيمته مليار يورو لانشاء خط أنابيب للغاز طوله 660 كيلومترا  يوم الخميس خلال زيارة وزير النفط الايراني لتركيا".
وصرح مسؤول ايراني رفيع بأن ايران ستدفع رسوم عبور لتصدير الغاز الطبيعي الى أوروبا عبر خط الانابيب الذي سيمر في تركيا.
وقال جواد اوجي رئيس شركة الغاز الوطنية الايرانية في تصريحات للموقع الرسمي لوزارة النفط الايرانية على الانترنت (شانا) "تم توقيع الاتفاق بين شركة تصدير الغاز الوطنية الايرانية وشركة "ايه.اس.بي" التركية". واضاف ان "خط الانابيب سيمكن ايران من تصدير ما بين 50 الى 60 مليون متر من الغاز يوميا.. وسيجري انشاؤه في غضون ثلاث سنوات".
من جانبه قال وزير الطاقة التركي تانر يلديز انه لا الحكومة التركية ولا شركة خطوط الانابيب الحكومية التركية "بوتاش" وقعتا اتفاقا كهذا مع ايران. وأضاف أن محادثات تركيا المتعلقة بمشروع حقل بارس العملاق للغاز بجنوب ايران فشلت أيضا في التوصل الى اتفاق وألغيت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم