استبعاد لاعبي فرنسا المشاركين في مونديال جنوب افريقيا عن مباراة النرويج‎

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51448/

وافق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على اقتراح لوران بلان المدرب الجديد للمنتخب الوطني بعدم استدعاء أي من اللاعبين الـ 23 الذين خاضوا نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، الى المباراة الدولية الودية التي سيخوضها المنتخب الفرنسي مع منتخب النرويج المقررة في الحادي عشر من شهر أغسطس/آب المقبل في اوسلو.

وافق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على اقتراح لوران بلان المدرب الجديد للمنتخب الوطني بعدم استدعاء أي من اللاعبين الـ 23 الذين خاضوا نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، الى المباراة الدولية الودية التي سيخوضها المنتخب الفرنسي مع منتخب النروج المقررة في الحادي عشر من شهر أغسطس/آب المقبل في اوسلو.

وكان بلان الذي عين مدرباً للمنتخب الفرنسي بعد كأس العالم خلفاً لريمون دومينيك، قد زار مقر الاتحاد الفرنسي لتقديم أفراد الجهاز الفني الجديد المرافق له، ولشرح أسس خططه ومشاريعه التي وضعها لتطوير المنتخب واستعادة سمعته بعد الهزيمة التي مني بها في نهائيات المونديال.

وتعهد المدرب الجديد أن يقدم للاتحاد لائحة تضم أسماء اللاعبين الذين يرشحهم لحمل ألوان المنتخب الفرنسي خلال المباراة أمام النروج قبل ظهر الخميس في الخامس من أغسطس/آب المقبل.

ويأتي قرار استبعاد اللاعبين المشاركين في المونديال كعقوبة جماعية لهم بعد الإخفاق التاريخي للمنتخب في جنوب إفريقيا حيث خرج من الدور الأول دون تحقيق أي انتصار، والفضائح التي رافقت مشاركتهم الأخيرة، وفي مقدمتها "التمرد" على المدرب السابق، ريمون دومينيك، بعدما قرر الأخير طرد المهاجم نيكولا أنيلكا الذي تلفظ بكلمات نابية تجاه المدرب، وامتناع اللاعبين عن التدريب قبل مباراتهم الأخيرة أمام جنوب افريقيا احتجاجاً على طرد زميلهم، وغضب كابتن المنتخب الفرنسي، باتريس ايفرا، لتسريب ما دار بين أنيلكا ودومينيك، مدعيا وجود "خائن" في معسكر المنتخب الفرنسي.

وكان باتريس أيفرا قد اشتبك ، في اثناء المونديال، في نقاش حاد مع مدرب اللياقة البدنية للفريق، روبير دوفيرن الذي رد غاضباً بإلقاء شارة الاعتماد الرسمي على الأرض، واضطر المدرب دومينيك للتدخل للفصل بينهما، وذلك قبل ساعات من اللقاء الأخير الذي انتهى بخسارة فرنسا أمام جنوب افريقيا، وخروجها من المونديال واستقالة مدربها.

كما أدت هذه النتائج والفضائح الى استقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيار اسكاليت في 28 يونيو/حزيران الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا