معرض "فارنبورو- 2010" للطيران يشهد توقيع صفقات بيع اسلحة بمبلغ 47 مليار دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51435/

لقد شهد معرض فارنبورو- 2010" للطيران الجاري في بريطانيا توقيع صفقات لبيع اسلحة ومعدات عسكرية بمبلغ يصل الى 47 مليار دولار امريكي. اعلن ذلك يوم 23 يوليو/تموز منظمو المعرض.

لقد شهد معرض فارنبورو- 2010" للطيران الجاري في بريطانيا توقيع صفقات لبيع اسلحة ومعدات عسكرية بمبلغ يصل الى 47 مليار دولار امريكي. اعلن ذلك يوم 23 يوليو/تموز  منظمو  المعرض.
وقد صرح مصدر في ادارة المعرض لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان المعرض شهد خلال الاسبوع الجاري 800 جولة للمحادثات بشأن عقد الصفقات شاركت فيها 159 شركة. وبلغ اجمالي قيمة الاتفاقيات الموقعة في المعرض 47 مليار دولار. وقال المصدر:" مما يلفت نظرنا هو انتعاش قطاع صناعة الطائرات بعد وقوع الازمة المالية العالمية التي اثر سلبا على هذا الحقل الصناعي".
اما صناع الطائرات الروس فعقدوا  في المعرض اتفاقيات بمبلغ يزيد عن 10 مليارات  دولار. فقد وقعت شركة "سوخوي" الروسية مع شركة "كارتيكا اير لايبنز" الاندونيسية اتفاقية توريد 30 طائرة"سوخوي سوبرجيت". اما شركة "غوس بروم آفيا" الروسية وشركة "اورينت تاي ايرلاينز" التايلاندية لاستئجار الطائرات فوقعتا مذكرتي تفاهم بشأن  توريد 52 طائرة.
وقامت شركة "ايوشين فينانس" لاستئجار الطائرات في المعرض بتوقيع اتفاقيات بمبلغ 3.5 مليار دولار. وصرح للصحفيين رئيس الشركة الكسندر روبتسوف  ان اتفاقية توريد 20 طائرة من طراز "آن – 158" بمبلغ 500 مليون دولار قد وقعت مع شركة اوكرانية بالاضافة الى توقيع مذكرة تفاهم  معها حول شراء 50 طائرة "ام اس – 21"  بمبلغ 3 مليارات دولار. واوضح روبتسوف ان سعر الصفقة سيكون اقل عند التوقيع النهائي للوثائق .
وصرح اوليغ ديمتشينكو رئيس شركة "ايركوت" الروسية للصحفيين بان شركة " Crecom" الماليزية لاستئجار الطائرات  وقعت  مع شركة "ايركوت" الروسية اتفاقية توريد 50 طائرة ركاب مدنية من طراز  "ام اس -21".  وتقضي الاتفاقية  بتوريد الطائرات في اعوام  2016 – 2020  .واوضح ديمتشينكو للصحفيين ان قيمة الصفقة تبلغ زهاء 3 مليارات دولار. وبالاضافة الى ذلك وقعت شركة "ايركوت" مع شركة "فيب ليزينغ"  اتفاقية توريد 15 طائرة من طراز  "ام اس -21" التي تحتوي ايضا على ملحق يقضي ب شراء 15 طائرة اخرى من هذا النوع.
وقد وقعت الشركة على هامش المعرض  مع شركة  "نورد فينغ" اتفاقية توريد 3 طائرات "ام اس -21" بالاضافة الى طائرتين بمثابة ملحق اضافي.
اما شركتا "بوينغ" و" اير باص"  الكبيرتان  لصنع الطائرات  فاعلنتا وجود طلبيات على 43 طائرة. وقد وقعت شركة "بوينغ" وشركة "اذربيجان اير لاينز" اتفاقية مبادلة  طائرات "بوينغ – 737" للجيل الجديد التي تم حجزها سابقا  بطائرة "بوينغ – 767 – 300 اب ار" البعيدة المدى  وطائرتي "بوينغ – 767" للنقل الجوي.
واعلنت شركة "اير باص" انها تلقت  في المعرض 255 طلبية بمبلغ 28 مليار دولار بما في ذلك 133 طلبية مؤكدة بمبلغ 13 مليار دولار، وقالت انها وقعت مذكرات تفاهم حول 122 طلبية بمبلغ 15 مليار دولا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك