"روس أوبورون إكسبورت" ووزارة دفاع بيرو توقعان عقدا حول توريد 8 مروحيات روسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51432/

وقعت شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية مع وزارة دفاع بيرو يوم 22 يوليو/تموز عقدا لتوريد 6 مروحيات من طراز "مي ـ 171 ش" ومروحيتين اخريين من طراز "مي ـ 35 ب" الى هذا البلد. ومن اللافت للنظر انه تم اعداد العقد للتوقيع في موعد قياسي اذ لم يمر منذ تقديم الطلب سوى شهر ونصف الشهر.

وقعت شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية مع وزارة دفاع بيرو  يوم 22 يوليو/تموز عقدا لتوريد 6 مروحيات من طراز "مي ـ 171 ش" ومروحيتين اخريين من طراز "مي ـ 35 ب" الى هذا البلد. ومن اللافت للنظر انه تم اعداد العقد للتوقيع في موعد قياسي اذ لم يمر منذ تقديم الطلب سوى شهر ونصف الشهر.
وافاد المكتب الصحفي للشركة الروسية بان توريد المروحيات  سيبدأ  العام الجاري  ويستكمل في عام 2011.

واكد مدير الشركة اناتولي ايسايكين "اننا نثق بتوسيع الشراكة المتبادلة المنفعة والطويلة الاجل بين مؤسساتنا المعنية ووزارة دفاع بيرو. ويدور الحديث حول توقيع عقود جديدة بخصوص توريد آليات للقوات الجوية والبرية البيروانية وكذلك حول اقامة مراكز صيانة للتقنيات الحربية الروسية المستوردة".

وذكر المكتب الصحفي ان الخطوة الاولى في اعادة  التعاون العسكري ـ التقني بين البلدين  تمثلت في توقيع عقود لتحديث وتصليح 13 مروحية من طراز "مي ـ 17"  و19 مقاتلة من طراز "ميغ ـ 29" التي تدخل في قوام القوات الجوية لبيرو .
وقد اعلن وزير دفاع بيرو رفائيل راي انه "سويت في الوقت الحاضر كل الشكليات وننتظر تنفيذ العقود قريبا". واشار الى ان هذه المروحيات "اثبتت جدارتها لدى تنفيذ عمليات في مناطق تمركز تجار المخدرات في حوض نهري بوريماك وإينيه".     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)