روسيا وايطاليا تدعوان الى قيام مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51431/

اعلن سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي ان روسيا وايطاليا تدعوان الى قيام مفاوضات مباشرة في منطقة الشرق الاوسط.. وقال برلسكوني اثناء مؤتمر صحفي مشترك في ميلانو مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف "نرغب في ان تبدأ مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين باسرع وقت ".

اعلن سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي ان روسيا وايطاليا تدعوان الى قيام مفاوضات مباشرة في منطقة الشرق الاوسط، وقال برلسكوني اثناء مؤتمر صحفي مشترك  في مدينة ميلانو مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عقب محادثاتهما يوم الجمعة 23 يوليو/تموز "بالنسبة للمشاكل الدولية فقد تطرقنا بالطبع الى موضوع الشرق الاوسط، واعربنا عن رغبتنا في ان تبدأ مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين باسرع وقت بعد الحادثة مع السفينة عند شواطئ قطاع غزة"، واضاف "نريد ان يجلس الطرفان في اقرب وقت الى طاولة المفاوضات".
وقال برلسكوني انه تم اثناء اللقاء مع الرئيس الروسي كذلك التطرق الى الوضع في افغانستان في ظل المؤتمر الدولي الذي عقد هذا الاسبوع في كابل.
كما بحث الزعيمان المواضيع  الخاصة بـ"مجموعة الثمانية".

من جانبه اعلن الرئيس الروسي ان "هيئة الامم المتحدة يجب ان تتغير وفقا للتغيرات التي تحصل في العالم"، واضاف ان الحديث يدور حاليا حول كيفية فعل ذلك، وقال "لقد تطرقنا بالتفصيل وبصراحة الى هذا الموضوع اثناء اجتماعنا ضمن اطار "مجموعة الثمانية" في كندا. ولم تكن المواقف متطابقة، حتى في اطار المجموعة، الا ان اهم شيء هو اننا جاهزون لتحديث عمل الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي".
واشار مدفيديف الى انه بحث مع برلسكوني كذلك مواضيع متعلقة بالارهاب الدولي وبالبلدان التي لا تنفذ دائما التزاماتها الدولية.

وبالنسبة الى العلاقات الروسية-الايطالية رحب دميتري مدفيديف بتطوير التعاون مع الشركات الايطالية واعرب عن امله في ان تنفذ المشاريع القديمة والجديدة بنجاح، وقال بهذا الصدد "نملك علاقات جيدة جدا مع الشركات الايطالية الكبيرة ونأمل في تطورها المضطرد".
وضرب مدفيديف مثالا على هذه العلاقات مشيرا الى قطاع صناعة السيارات، وقال "نحاول احياء صناعة السيارات في بلدنا، ونملك في الوقت نفسه علاقات مميزة مع صناع السيارات الايطاليين".
وذكر مدفيديف ان الاحصائيات الاخيرة تبين زيادة الطلب على السيارات في روسيا حتى مستوى ما قبل الازمة العالمية ، ونوه ان "هذا مؤشر جيد ومهم لروسيا اذ يعتبر سوق السيارات الروسية من احد اكثر الاسواق التي تشهد تطورا كبيرا. ونحن نرحب دائما بشركائنا الايطاليين".
واعرب الرئيس الروسي عن امله في تطور مشروع صناعة السيارات الذي تقوم به شركة "فيات" الايطالية و"سوليرس" الروسية، وقال "من الممكن مثلا، كاحد الخيارات لهذا التطور، توسيع حجم الاستثمارات في قطاع صناعة السيارات"، الا انه لاحظ قائلا "وتوجد مسارات اخرى لتطوير التعاون بما فيه في مجال التقنيات العالية، كصناعة الطائرة الروسية"، واضاف "هذا مشروع جيد وآمل انه سينجح كذلك من الناحية التجارية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)