روسيا توسع نقطة مرابطة سفنها الحربية في ميناء طرطوس السوري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51428/

اعلن مصدر رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة للأسطول البحري الحربي الروسي يوم 23 يوليو/تموز أنه سيتم توسيع وتحديث نقطة مرابطة السفن الحربية الروسية في ميناء طرطوس السوري التي يطلق عليها "نقطة المعاونة المادية والفنية".

اعلن مصدر رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة للأسطول البحري الحربي الروسي يوم 23 يوليو/تموز أنه سيتم  توسيع وتحديث نقطة مرابطة السفن الحربية الروسية في ميناء طرطوس السوري التي يطلق عليها "نقطة المعاونة المادية والفنية".

وقال المصدر في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية أن قرار توسيع تلك النقطة تمت الموافقة عليه حيث تجري حاليا عملية دراسة وحساب  لعدد السفن التي يمكن أن تستوعبها هذه النقطة بعد التوسيع.

وأوضح المصدر أن المعطيات الأولية للخبراء في الأسطول الحربي الروسي تشير إلى أن "نقطة المعاونة المادية والفنية" في ميناء طرطوس سيمكنها بعد التحديث استقبال عدة سفن كبيرة وغواصات في آن واحد.

يذكر ان مركز الدعم المادي التقني هذا للاسطول البحري السوفييتي اقيم عام 1963 في ميناء طرطوس السوري على ساحل البحر الابيض المتوسط ، حيث كانت علاقات التعاون العسكري بين البلدين في اوجها، اذ كان الاتحاد السوفييتي يورد الى سوريا اسلحة وغيرها من السلع  بكميات كبيرة.

نبذة عن العلاقات الروسية السورية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)