الحقبة الجليدية.. اكتشافات ومعارض

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51419/

اسس فيودور شيدلوفسكيي العالم الروسي المتخصص في علم المستحاثات عام 2004 متحف "الحقبة الجليدية"، ولا يوفر هذا المتحف معلومات مفيدة عن حيوانات فترة الحقبة الجليدية فحسب، بل وينظم أيضا معارض فريدة للباحثين العلميين وعلماء الحفريات.

اسس فيودور شيدلوفسكيي العالم الروسي المتخصص في علم المستحاثات عام 2004 متحف "الحقبة الجليدية"  كمركز علمي للبعثات العلمية، ولا يوفر هذا المتحف معلومات مفيدة عن حيوانات فترة الحقبة الجليدية فحسب، بل وينظم أيضا معارض فريدة للباحثين العلميين وعلماء الحفريات.
وتم إنشاء المتحف على أساس مجموعة من المعروضات المختلفة التي جمعتها شركة "ائتلاف شيدلوفسكيي الوطني" المحدودة خلال بعثاتها إلى شمال شرق ياقوتيا، وتشوكوتكا، وكذلك ألتاي وجبال الأورال الجنوبية.
يعد العصر الجليدي فترة في تاريخ الأرض غطت خلالها طبقات الثلج مناطق واسعة. ودام كل من العصور الجليدية المتعددة عدة ملايين من السنين. وانقرضت في العصر الجليدى الأخير الفقاريات عندما غطى الجليد معظم أرجاء المعمورة. وفي هذا العصر ظهر الإنسان العاقل، كما عاشت في هذه الفترة فيلة الماستدون والماموث وحيوان الخرتيت والنمر.
وفي ايامنا هذه اصبح الموضوع أكثر جاذبية وخصوصا للجيل الناشئ، بعدما شاهد الكثير فيلم الرسوم المتحركة "الحقبة الجليدية"، واحبه الصغار والكبار على حد سواء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة