مبارك القى خطابا متلفزا بمناسبة ثورة يوليو/تموز بعد شائعات عن مرضه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51404/

القى الرئيس المصري حسني مبارك خطابا موجها الى الشعب المصري بثه التلفزيون الرسمي عشية ذكرى ثورة 23 يوليو/تموز، ركز فيه على النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والاوضاع في الشرق الاوسط . وجاء ظهور مبارك هذا وسط استمرار الشائعات حول تدهور وضعه الصحي.

القى الرئيس المصري حسني مبارك خطابا موجها الى الشعب المصري بثه التلفزيون الرسمي عشية ذكرى  ثورة 23 يوليو/تموز، ركز فيه على النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والاوضاع في الشرق الاوسط . وجاء ظهور مبارك هذا وسط استمرار الشائعات حول تدهور وضعه الصحي.

وقال الرئيس المصري "82 عاما" في كلمته التي القاها بمناسبة ثورة تموز/ يوليو عام 1952  التي اطاحت بالنظام الملكي في مصر وجاءت بالنظام الجمهوري، قال ان المرحلة المقبلة ستشهد توسيع قاعدة العدل الاجتماعي وتطوير نظام التأمين والمعاشات والوقوف بجانب الأسر الفقيرة  لحمايتها والأخذ بيدها للخروج من دائرة الفقر.

كما نوه مبارك الى اهمية الدور المصري فيما يخص القضية الفلسطينية، ومواصلة الجهود المصرية من أجل سلام عادل ينهي الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وغزة ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد في تصريحات نشرتها صحيفة  "المصري اليوم" ان نشاط الرئيس مبارك خير رد على تقارير خرجت من اسرائيل ودوائر اميركية حول تدهور وضعه الصحي.

وكانت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية قد اوردت  تقريرا نقلا عن وكالات استخبارات غربية قالت فيه أن الرئيس المصري  يعاني من مرض السرطان في  المعدة والبنكرياس، وأن هناك توقعات بوفاته قبل الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها بمصر في العام القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية