جهود دبلوماسية اسرائيلية لمنع ابحار قافلة مساعدات لبنانية صوب قطاع غزة في الايام المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51368/

أفادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 22 يوليو/تموز أن وزارة الخارجية الاسرائيلية طلبت من سفاراتها في الولايات المتحدة الامريكية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومصر إبلاغ كبار المسؤولين في هذه البلدان بوجوب الضغط على سورية ولبنان لوقف ابحار السفن اللبنانية المحملة بالمساعدات الانسانية والتي تنوي التوجه الى قطاع غزة في الايام المقبلة.

أفادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 22 يوليو/تموز أن وزارة الخارجية الاسرائيلية طلبت من سفارائها فيفي الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومصر إبلاغ كبار المسؤولين في هذه البلدان بوجوب الضغط على سورية ولبنان لوقف ابحار قافلة السفن اللبنانية المحملة بالمساعدات الانسانية والتي تنوي التوجه الى قطاع غزة في الايام المقبلة.

ووفقا للصحيفة، فان إسرائيل وصفت المحاولة الجديدة لايصال مساعدات الى القطاع عن طريق البحر ، خاصة في اعقاب قيام  تل ابيب في الايام الماضية  برفع حصارها المدني عن غزة، بانها استفزازية.

واوضحت الصحيفة بان رجل الاعمال الفلسطيني ياسر قشلك هو منظم القافلة اللبنانية التي تضم السفينتين "جوليا" و"جونيا".  ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم،" ان قشلك يلقى الدعم من الحكومة السورية ومن حزب الله، وان الحديث يدور هنا عن عمل استفزازي منظم وواضح".

وذكرت الصحيفة،  إن إسرائيل تأمل أن تقوم مصر بلعب دور رئيسي لمنع وصول السفن إلى القطاع وبان تحول وجهتها الى ميناء العريش كما فعلت مؤخراً مع السفينة الليبية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية