لبنان.. فرارعدد من المشتبه بتجسسهم لصالح اسرائيل الى الخارج ومن بينهم عميد متقاعد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51361/

افادت وسائل اعلام لبنانية في 22 يوليو/تموز ان عدداً من المشتبه في ضلوعهم بالتجسس لصالح اسرائيل قد فروا الى خارج البلاد، وان بين هؤلاء عميد متقاعد من اهم ضباط الجيش اللبناني، يتمتع بخبرة كبيرة في سلاح الهندسة.

افادت وسائل اعلام لبنانية في 22 يوليو/تموز ان عدداً من المشتبه في ضلوعهم بالتجسس لصالح اسرائيل قد فروا الى خارج  البلاد، وان بين هؤلاء عميد متقاعد من اهم ضباط الجيش اللبناني، يتمتع بخبرة كبيرة في سلاح الهندسة.

وحول هذا الشأن ذكرت صحيفة "الديار" ان العميد غسان الجد فر الى المانيا، بعد ان اخبره ابنه عقب عودته الى بيته ان رجال امن جاؤوا للسؤال عنه، ما دفعه الى ركوب سيارته والتوجه بها الى المطار حيث اشترى تذكرة بيروت - فرانكفورت ذهابا بدون اياب.
وبحسب مصادر امنية لبنانية، فان العميد المتقاعد كان عميلاً نشطاً، لكن تعذر اعتقاله بسبب مغادرته الاراضي اللبنانية.
هذا وتواصل السلطات المعنية في لبنان البحث عن بضعة تقنيين من شركة "ألفا" للاتصالات، اختفوا على اثر انكشاف امر العميد الاخر العميل شربل قزي.
يذكر ان وزير الاعلام اللبناني طارق متري كان قد صرح في وقت سابق ان لبنان سيثير في هيئة الامم المتحدة قضية شبكات التجسس الاسرائيلية في بلاده.
هذا ومن المقرر ان يعقد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في الساعات القادمة مؤتمراً صحفياً يتناول من خلاله المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري وشبكات التجسس في لبنان.
 يذكر ان استخبارات الجيش اللبناني قد القت يوم الجمعة 16 يوليو/تموز القبض على موظف سابق في شركة "ألفا "للاتصالات المملوكة للدولة، للاشتباه بممارسته التجسس لصالح إسرائيل، وكان قد تم سابقا اعتقال موظفين كبيرين في هذه الشركة بالتهمة نفسها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية