مصرع 25 شخصا على الاقل في تجدد المواجهات باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51354/

لقي 5 جنود يمنيين مصرعهم يوم الخميس 22 يوليو/تموز في هجوم شنه مسلحون على قافلة عسكرية بمحافظة شبوه جنوب اليمن. ومن جهة اخرى فقد تجددت الاشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للحكومة شمال البلاد وشهدت تدخلا من قوات حكومية،مما اسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل.

لقي 5 جنود يمنيين مصرعهم يوم الخميس 22 يوليو/تموز في هجوم شنه مسلحون على قافلة عسكرية بمحافظة شبوه جنوب اليمن، وقال مصدر امني ان منفذي الهجوم اطلقوا النار على سيارة عسكرية في مدينة عتق على بعد 570 كيلو مترا جنوب شرق العاصمة صنعاء. وأضاف المصدر ان المهاجمين لاذوا بالفرار إلى الجبال القريبة، فيما  بدأت عملية مطاردة واسعة النطاق للقبض عليهم.

من جهة اخرى فقد تجددت الاشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للحكومة شمال البلاد وشهدت تدخلا من قوات حكومية، مما اسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل ليصل عدد القتلى الى  نحو  50 شخصا منذ يوم السبت الماضي.

وكان البرلمان اليمني قرر يوم الأربعاء 21 يوليو/تموز استدعاء وزيري الدفاع والداخلية إثر تصاعد تلك الاشتباكات لمناقشة مستجدات الوضع في شمال البلاد، فيما افادت مصادر ان جهود وساطة تبذل حالياً لتهدئة الأوضاع في منطقة حرف سفيان بعد أن اشتدت حدة المواجهات مؤخرا.

وجاء تجدد المواجهات بين الحوثيين والقبائل الموالية للحكومة بعد أيام من عرض تقدم به أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال زيارته صنعاء الأسبوع الماضي، لإحياء اتفاق السلام الذي رعته الدوحة العام 2008 بين الحكومة اليمنية و الحوثيين، وهي خطوة رحب بها الجانبان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية