نائب رئيس الوزراء البريطاني يصف غزو العراق بالغير قانوني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51341/

وصف نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات أدلى بها خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة أمام البرلمان يوم الأربعاء 21 يوليو/تموز، وصف غزو العراق عام 2003 بأنه غير قانوني.

وصف نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات  أدلى بها خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة أمام البرلمان يوم الأربعاء 21 يوليو/تموز، وصف غزو العراق عام 2003 بأنه غير قانوني.

وقال كليغ خلال نقاش حاد مع وزير الخارجية السابق جاك سترو في حكومة توني بلير: "قد يأتي يوم تحاسبون فيه على دوركم في أكثر القرارات كارثية، وهي الاجتياح غير القانوني للعراق".

وأوضحت ناطقة باسم رئاسة الحكومة البريطانية أن كليغ كان يعبر عن وجهة نظره الشخصية والمعروفة منذ زمن، وقالت الناطقة ان حكومة الائتلاف البريطانية لم تعبر عن رأيها حيال شرعية أو عدم شرعية التدخل البريطاني في العراق، مشيرة الى أن هذا لا يعني أن أعضاء الحكومة لا يحق لهم التعبير عن وجهة نظرهم الشخصية.

وكان نائب رئيس الوزراء البريطاني يتحدث في البرلمان نيابة عن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يقوم حاليا بزيارة للولايات المتحدة، وكان الاخير شأنه شأن أغلب أعضاء حزبه المحافظين قد أيد مشاركة بريطانيا في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عهد حكومة توني بلير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية