وحدات إسرئيلية خاصة تتدرب لاقتحام الأقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51340/

كشفت صحيفة "كل العرب" التي تصدر في الناصرة داخل الخط الأخضر في إسرائيل يوم 21 يوليو/تموز عن تدريبات تقوم بها الشرطة الإسرائيلية لإقتحام المسجد الأقصى. من جهتها قالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن ما يجري ليس سوى تدريبات عادية للوحدات الخاصة في الشرطة.

كشفت صحيفة "كل العرب" التي تصدر في الناصرة داخل الخط الأخضر في إسرائيل يوم 21 يوليو/تموز عن تدريبات تقوم بها الشرطة الإسرائيلية لإقتحام المسجد الأقصى.

وأضافت الصحيفة أن التدريبات تجري في منطقة اللد جنوب تل أبيب على مجسمٍ لمسجد قبة الصخرة. وأوضحت أن الشرطة تستخدم في التدريبات عددا كبيرا من الحافلات والآليات.

وفي السياق ذاته، أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث صحة ما أوردته الصحيفة، ولفتت إلى أن قوات إسرائيلية كبيرة تجري تدريبات واسعة بهذا الخصوص.

 من جهتها قالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن ما يجري ليس سوى تدريبات عادية للوحداتِ الخاصة في الشرطة.

نائب عربي في الكنيسيت يحذر اسرائيل من المساس بمشاعر مسلمي البلاد
وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" لم يستبعد العضو العربي في الكنيسيت الاسرائيلية طلب الصانع، ان تكون هناك "نوايا مبيتة" من قبل الحكومة الاسرائيلية، التي وصفها باليمينية والمتطرفة والغبية جداً، للقيام بمغامرات في المنطقة.
واضاف ان اعين الاسرائيليين على المسجد الاقصى منذ فترة، مشيراً الى ان اسرائيل تقوم بترحيل المقدسيين.
وربط الصانع من بين هذه التدريبات واحياء الشعب اليهودي لذكرى خراب الهيكل، والمطالبة باعادة بناء الهيكل "المزعوم".
كما اعتبر الصانع ان المساس بالاقصى يعد خطاً احمراً، وانه على الحكومة الاسرائيلية توخي الحذر في تعاملها مع القدس، معيداً الى الاذهان "هبة اكتوبر"، المعروفة بانتفاضة الاقصى، التي قامت عقب زيارة اريئيل شارون لباحة الاقصى في عام 2001.
وقال العضو العربي ان الحكومة تتحمل مسؤولية المساس بمشاعر مسلمي البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية