مهاجم أرسنال إدواردو ينتقل الى شاختيور الأوكراني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51337/

أعلن فريق شاختيور دونيتسك بطل الدوري الأوكراني لكرة القدم يوم الأربعاء 21 يوليو/تموز أنه تعاقد مع اللاعب الكرواتي الدولي إدواردو دا سيلفا مهاجم فريق آرسنال الإنكليزي لمدة 4 أعوام.

أعلن فريق شاختيور دونيتسك بطل الدوري الأوكراني لكرة القدم يوم الأربعاء 21 يوليو/تموز أنه تعاقد مع اللاعب الكرواتي الدولي إدواردو دا سيلفا مهاجم فريق آرسنال الإنكليزي لمدة 4 أعوام.

وقد دفع الفريق الأوكراني 7 ملايين يورو لنادي آرسنال للتخلي عن خدمات مهاجمه إدواردو الذي وقع في يوليو/تموز 2007 عقدا مع آرسنال لمدة أربع سنوات مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني.

وجاء في بيان تم نشره على الموقع الرسمي لفريق شاختيور يوم الأربعاء: " لقد قام النادي اليوم بالتوقيع مع البرازيلي المولد (إدواردو دا سيلفا) مهاجم نادي آرسنال صاحب الجنسية الكرواتية، على عقد مدته أربعة أعوام".

كما أعلن الموقع أن اللاعب الكرواتي قد خضع للفحص الطبي بعد موافقته على الحصول على راتب أسبوعي وقدره 50 ألف جنيه إسترليني.

وكان رئيس الفريق الطبي للنادي الأوكراني فرانسيسكو بيوسكا قد سافر إلى لندن الأسبوع الماضي لفحص ساق إدواردو دا سيلفا، خاصة بعد تعرضه لكسر خطير في الساق وخلع في مفصل القدم أثناء مباراة فريقه مع برمنغهام سيتي في الدوري الإنكليزي في عام 2008.

وتضاءلت فرص إدواردو (27 عاما)، في حجز مكان في التشكيل الأساسي لأرسنال نظرا لكثرة إصاباته والتعاقد مع المهاجم المغربي مروان الشماخ القادم من بوردو الفرنسي.

يذكر أن إدواردو دا سيلفا المولود في ريو دي جانيرو، لعب في صفوف دينامو زغرب الكرواتي، وتوج معه بلقب الدوري المحلي عامي 2006 و2007 ولقب الكأس عامي 2004 و2007 وكأس السوبر الكرواتية في أعوام 2003 و2004 و2006، قبل انتقاله الى فريق.

وكان إدواردو قد أصبح أفضل هداف في القارة الأوروبية خلال موسم 2006-2007، بإحرازه 39 هدفاً في 39 مباراة خاضها، حيث سجيل 23 هدفاً في 23 مباراة في الدوري الكرواتي و8 أهداف في مسابقة الكأس المحلية، وثلاثة أهداف في أربع مباريات ضمن دوري أبطال أوروبا وخمسة أهداف دولية مع منتخب كرواتيا في أربع مباريات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا