انفجار في مدينة بعقوبة العراقية يسفر عن وقوع العشرات بين قتيل وجريح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51328/

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من احد المساجد الشيعية في مركز محافظة ديالى مدينة بعقوبة، التي تبعد حوالي 60 كم عن العاصمة بغداد، واسفر الانفجار عن وقوع 28 قتيلاً واصابة 40 شخصاً على الاقل بجروح.

انفجرت يوم 21 يوليو/تموز سيارة مفخخة بالقرب من احد المساجد الشيعية في مركز محافظة ديالى مدينة  بعقوبة، التي تبعد حوالي 60 كم عن العاصمة بغداد، واسفر الانفجار عن وقوع 28 قتيلاً واصابة 40 شخصاً على الاقل بجروح.
وعلى الفور فرضت السلطات الامنية العراقية حظر تجول في المدينة تحسباً من وقوع انفجارات اخرى، كما يحصل في بعض الحالات  عقب توافد سيارات الشرطة والاسعاف.
وعلى الرغم من تراجع نسبة اعمال العنف التي يشهدها العراق في السنتين الاخيرتين، قياساً الى عامي 2006 و2007، الا ان محافظة ديالى لا تزال تعد من اكثر محافظات العراق عرضة للهجمات الدموية.
ويعزو عدد من المراقبين اسباب ذلك الى خلافات اثنية ومذهبية تشهدها المحافظة ، بالاضافة الى وقوعها على الحدود وفي منطقة شبه جبلية.
وقال مصدر امني في محافظة ديالى ان جميع القتلى من المدنيين، وانه تم نقل الجرحى الى المراكز الطبية القريبة، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى "بسبب خطورة بعض الاصابات".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية