غول ومبارك يبحثان جهود إحياء عملية السلام في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51320/

بحث الرئيس التركي عبدالله غول مع نظيره المصري حسني مبارك يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز في القاهرة آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط لاسيما عملية السلام.

بحث الرئيس التركي عبدالله غول مع نظيره المصري حسني مبارك يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز في القاهرة آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط لاسيما عملية السلام.
كما تناولت المباحثات بين الجانبين جهود مصر لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية-الفلسطينية، اضافة الى الاوضاع فى البلقان وكذلك التطورات  فى العراق وباكستان وأفغانستان والعلاقات الأرمنية التركية في اطار الوساطة التي تقوم بها مصر بين الجانبين.
وكان إرشاد هورموزلو مستشار الرئيس غول لشؤون الشرق الأوسط اكد ان زيارة الرئيس التركي لمصر تأتي في اطار حرصه على التشاور والتنسيق المستمر مع الرئيس حسني مبارك حول قضايا المنطقة وشؤونها، وكذلك للاطمئنان على صحة الاخير عقب العملية الجراحية التي خضع لها مؤخرا في ألمانيا.
ونفى هورموزلو وجود أية تنافس أو صراع أدوار بين تركيا ومصر في الشرق الأوسط.
هذا ودعا الرئيس التركي رجال الأعمال في البلدين الى توسيع نطاق التعاون بينهم، مشيرا الى أنه قام خلال زيارة سابقة لمصر بوضع حجر الأساس لمصانع تركية في مصر اتاحت فرص عمل لنحو 60 الف مواطن مصري، كما تقوم بتصدير سلع من مصر الى أنحاء مختلفة من العالم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية