موسكو ستعقد اول صفقة لتوريد مقاتلات "سو-35" الى ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51318/

سيتم قبل انتهاء العام الجاري توقيع اول صفقة لتوريد مقاتلات "سو-35" الى ليبيا. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 21 يوليو/تموز ألكسندر ميخييف نائب مدير عام شركة "روس اوبورون اكسبورت". وذلك في معرض "فارنبورو – 2010" للطيران والفضاء ببريطانيا.

سيتم قبل انتهاء العام الجاري توقيع اول صفقة لتوريد مقاتلات "سو-35" الى ليبيا. اورد هذا النبأ  للصحفيين يوم 21 يوليو/تموز ألكسندر ميخييف  نائب مدير عام شركة "روس اوبورون اكسبورت". وذلك في معرض "فارنبورو – 2010" للطيران والفضاء في بريطانيا.
وقال ألكسندر ميخييف  انه يتم الآن اعداد مسودة الاتفاقية ، مشيراً الى ان محادثات مع الجانب الليبي قد جرت بهذا الشأن. واضاف قائلا:" آمل بان  توقع هذه الاتفاقية  في العام الجاري".

طائرة "ياك –130" الروسية للتدريب والقتال  ستصدر الى كل من الجزائر وليبيا

وأعلن ألكسندر ميخييف ان طائرة "ياك –130" الروسية للتدريب والقتال  ستصدر الى كل من الجزائر وليبيا. وقال ان الاتفاقية مع ليبيا حول ذلك قد وقعت. كما ذكر ان من المخطط  له ان يتم  توريد هذا النوع من الطائرات الى الجزائر ايضاً.
وبحسب قول ألكسندر ميخييف  فان طائرة "ياك –130" عبارة عن طائرة تستخدم  للتدريب وكمقاتلة خفيفة. وشدد ألكسندر ميخييف  على ان مستقبل هذه الطائرة واعد جدا.
ويرى ميخييف ان البلدان التي تستخدم حاليا طائرات "ميغ" و"سو" الروسية الصنع يجب ان تهتم بشراء هذه الطائرة ايضاً ،شأنها شأن البلدان التي لا تمتلك الطائرات الروسية.
واستطرد ألكسندر ميخييف  قائلا:" ان طائرة "ياك –130" هي احدى منتجاتنا الرئيسية التي نقوم بتسويقها الى خارج روسيا".

روسيا  ستشارك في المناقصة الخاصة بتزويد الجيش الافغاني بالمروحيات

وأكد  ألكسندر ميخييف ان روسيا  ستشارك في المناقصة الدولية الخاصة بتزويد الجيش الافغاني بالمروحيات والتي ستقام في الولايات المتحدة الامريكية.
وقال ميخييف:" ان الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري- التقني قد كلفت شركة "روس اوبون اكسبورت" بالمشاركة في المناقصة التي ينظمها البنتاغون. واننا نمر الآن بمرحلة اعداد وثائق العطاء".
واوضح ألكسندر ميخييف  قائلا ان روسيا  ستقدم مروحيات "مي – 17" للمشاركة في المناقصة. واضاف ان المروحيات سيتم توريدها الى الجيش الافغاني على حساب وزارة الدفاع الامريكية.

روسيا تجري محادثات حول تصدير منظومات "إسكندر – اي" الصاروخية

قال ألكسندر ميخييف  ان دولا اجنبية  تجري محادثات مع روسيا في موضوع شراء منظومات "اسكندر – اي" الصاروخية.
واوضح ميخييف قائلا ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" تجري الان محادثات مع بعض اصحاب الطلبيات  الخارجية. وبحسب قوله  فان ذكر اسماء  تلك البلدان أمر سابق للاوان.

شركة ماليزية وقعت مع شركة "ايركوت" الروسية  اتفاقية شراء طائرات "ام اس -21"

صرح اوليغ ديمتشينكو رئيس شركة "ايركوت" الروسية للصحفيين بان شركة " Crecom" الماليزية لاستئجار الطائرات  وقعت  يوم 21 يوليو/تموز مع شركة "ايركوت" الروسية اتفاقية توريد 50 طائرة ركاب مدنية من طراز  "ام اس -21".  وتقضي الاتفاقية  بتوريد الطائرات في اعوام  2016 – 2020  ومنها 25 طائرة من طراز "ام اس -21 -200" و25 من طراز "ام اس -21 -300" . واوضح ديمتشينكو للصحفيين ان كلفة  الصفقة تبلغ زهاء 3 مليارات دولار.
وجدير بالذكر ان برنامج تصنيع طائرات "ام اس – 21 " يقضي بصنع اسرة طائرات الركاب القصيرة والمتوسطة المدى التي تضم 3 نماذج ومنها  طائرات "ام اس -21 -200" تتسع لـ 150 راكبا و"ام اس -21 -300" تتسع لـ 181 راكبا و"ام اس -21 -400" تتسع لـ 212 راكبا.  ويضم كل نموذج عددا من الموديلات التي تختلف بمدى طيرانها.
وتخطط الشركة الموحدة لصنع الطائرات  لاجراء اول تحليق لطائرة "ام اس -21" عام 2014. ويتوقع ان تنتهي عملية الحصول على التراخيص  الداخلية والدولية بحلول عام 2016 . ويفترض ان تحل طائرات "ام اس -21" محل طائرات "تو – 154".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)