هوندا مطلوب في إنجلترا وبافلوتشينكو يقترب من سبورتنغ ولاف في موسكو لتحديد مستقبله

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51313/

بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا وتتويج المنتخب الإسباني بلقب بطولتها ، أخذت وتيرة عمليات تنقل اللاعبين بين الأندية في العالم بشكل عام وفي أوروبا خاصة بالارتفاع من أجل دعم الصفوف استعدادا للموسم المقبل.

بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا  وتتويج  المنتخب الإسباني بلقب بطولتها ، أخذت وتيرة عمليات تنقل اللاعبين بين الأندية في العالم بشكل عام وفي أوروبا خاصة بالارتفاع من أجل دعم الصفوف استعدادا للموسم المقبل.
ولا تقف الأندية الروسية أو اللاعبون الروس موقف المتفرج بل تشارك بشكل مؤثر في هذه التنقلات. فبعد أدائه المميز وتسجيله هدفين مع منتخب بلاده في كأس العالم انهالت العروض على اللاعب الياباني كيسوكي هوندا لاعب فريق تسيسكا موسكو، وآخر تلك العروض كانت من فريق العاصمة الإنجليزية أرسنال الذي أكد جاهزيته لبدء المحادثات مع وكيل اللاعب، الذي قال بدوره إنه يعرف المبلغ الذي يجب أن يتم دفعه لهوندا لكن السؤال هو: ما هو مدى استعداد فريق تسيسكا للاستغناء عنه. كما أكد وكيل اللاعب أن فريق ليفربول ايضاً أبدى رغبته في التحدث مع اللاعب بشأن الانتقال إليه، إضافة إلى اهتمام فريقي ميلان الإيطالي ومرسيليا الفرنسي.

بافلوتشينكو يقترب من سبورتنغ لشبونة

تقدمت إدارة فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي بطلب انتقال اللاعب الروسي رومان بافلوتشينكو من فريق توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة عام حيث سيلعب إلى جانب مواطنه مارات إيزمايلوف. وبعد العروض التي قدمت لتوتنهام للتعاقد مع بافولتشينكو يسعى هاري ريدناب المدير الفني للفريق لاتخاذ القرار المناسب بين التخلي عن خدمات اللاعب الروسي وبين الاستفادة منها في الموسم المقبل لاسيما أن الفريق يعتبر أحد ممثلي الكرة الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا. وقد شارك رومان بافلوتشينكو البالغ من العمر 28 عاما مع فريقه توتنهام هوتسبرز في 23 مباراة سجل خلالها 10 أهداف، بعد أن انتقل إليه من فريق سبارتاك موسكو صيف عام  2008. وفي وقت لاحق أكد وكيل أعمال اللاعب أن بافلوتشينكو سيبقى مع فريق توتنهام.

فاغنر إلى موسكو لتحديد مستقبله الكروي

يصل إلى موسكو يوم الأربعاء المهاجم البرازيلي فاغنر لاف البالغ من العمر 26 عاما بعد نهاية فترة إعارته من نادي تسيسكا موسكو. وأكد فريق تسيسكا أنه لن يقوم ببيع مهاجمه البرازيلي بمبلغ يقل عن 15 مليون دولار. وكان فاغنر لاف قد انتقل  إلى فريق تسيسكا موسكو عام 2004 بعقد قيمته 6.2 مليون دولار، وخاض المهاجم مع الفريق الروسي 118 مباراة سجل خلالها 65 هدفا متوجا بالعديد من الألقاب على الصعيدين الفردي والجماعي مع فريقه تسيسكا، حيث نال لقب الدوري الروسي مرتين، وحمل كأس روسيا ثلاث مرات، وكأس السوبر الروسية مرتين، ولعل اللقب الأغلى فوزه مع فريقه تسيسكا بكأس الاتحاد الأوروبي موسم 2004-2005، ونال لقب هداف البطولة الأوروبية موسم 2008-2009 بتسجيله 11 هدفا، كما توج بلقب هداف الدوري الروسي موسم 2008 ، مسجلا 20 هدفا. وفي صيف 2009 وقع اللاعب عقدا جديدا مع فريق تسيسكا لعامين ونصف العام، لينتقل بعد ذلك على سبيل الإعارة إلى فريق بالميراس فشارك في 12 مباراة وسجل فيها 5 أهداف، قبل أن ينتقل للعب في فريق فلامينغو وخاض 29 مباراة سجل خلالها 23  هدفا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا