كلينتون تعلن عن عقوبات اقتصادية جديدة على كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51297/

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الى كوريا الجنوبية يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز عن ان بلادها فرضت عقوبات اقتصادية ومالية جديدة على كوريا الشمالية، بهدف عرقلة برنامجها النووي.

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الى كوريا الجنوبية يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز عن ان بلادها فرضت عقوبات اقتصادية ومالية جديدة على كوريا الشمالية، بهدف عرقلة برنامجها النووي.

وأضافت كلينتون ان هذه العقوبات من شأنها ان تضع حدا لنشاطات بيونغ يانغ النووية غير الشرعية، التي توفر الدعم والتمويل لبرامجها التسلحية، وستسهم في ثنيها عن القيام باعمال استفزازية اخرى.

وأصدر وزراء الخارجية والدفاع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية بيانا مشتركا اكدوا فيه على تطوير التحالف المشترك بينهما بصورة أكثر قوة وفاعلية في المستقبل.

وجاء في البيان الختامي لاجتماعات "2 + 2" التي تجمع الوزراء الأربعة، أن الجانبين سيقومان بتنفيذ سلسلة من المناورات العسكرية المشتركة ستمتد لعدة اشهر، وذلك من أجل مواجهة التحديات من جانب كوريا الشمالية.

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يرافقها وزير الدفاع روبرت غيتس قاما بزيارة للمنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين الجنوبية والشمالية ، في خطوة تهدف الى دعم سيئول في مواجهتها الاخيرة مع بيونغ يانغ.

وقالت كلينتون لدى وصولها الى المنطقة المنزوعة السلاح: "ما زلنا  نبعث برسالة الى الشمال ان هناك طرقا اخرى"، مشيرة الى ان الولايات المتحدة تقف بقوة مع شعب وحكومة كوريا الجنوبية.

وكانت كلينتون صرحت قبيل وصولها الى كوريا الجنوبية  أنه "بعد الهجوم على شيونان، اعتقد أنه من المناسب أن نظهر دعمنا القوي لكوريا الجنوبية، الحليفة الوفية، وأن نوجه رسالة واضحة جداً إلى كوريا الشمالية"، واصفة زيارتها إلى كوريا الجنوبية بأنها تأكيد فعلي للتضامن مع هذا البلد.

ويحتشد نحو مليوني جندي على جانبي حدود المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين التي تقسم شبه الجزيرة الكورية منذ الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953 وانتهت  بهدنة، حيث ما تزال الكوريتان في حالة حرب.

محلل سياسي: اعلان كلينتون جاء لتأييد سيئول بعد احباطها السياسي الاخير

من جهته قال المحلل السياسي بافل ليشاكوف ان مكان وزمان اعلان كلينتون بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية  له دلالاته واسبابه، فقد جاء بعد اسبوع من قرار مجلس الامن الدولي الذي ادان الهجوم على السفينة الكورية الجنوبية دون تحميل كوريا الشمالية المسؤولية عنه ، وجاء اعلان كلينتون هذا لتأييد شريكتها كوريا الجنوبية بعد احباطها السياسي الاخير.

وأكد ليشاكوف ان الوضع في شبه الجزيرة الكورية يزداد توترا مع الوقت، مشيرا الى انه لا مفر من حل النزاع القائم بالوسائل السلمية في نهاية المطاف، وذلك بسبب وجود الكثير من اسلحة الدمار الشامل في المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك