مدفيديف يحذر من مغبة ايواء بعض الدول لمواطنين روس هاربين من وجه العدالة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51291/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يروق لروسيا أن تمنح بعض الدول جنسيتها لمواطنين روس هاربين من وجه العدالة لارتكابهم جنحا وجرائم.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لا يروق لروسيا أن تمنح بعض الدول جنسيتها لمواطنين روس هاربين من وجه العدالة لارتكابهم جنحا وجرائم.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحفي عقده يوم 21 يوليو/تموز في اعقاب محادثاته مع رئيسة فنلندا تاريا هالونين: " ان مسألة منح او عدم منح الجنسية بسيطة للغاية، ففي حال كان هؤلاء من المتقيدين بالقوانين فان هذا الاجراء حميد".
ولكن مدفيديف اكد انه ثمة اجراء آخر يجب ان يتخذ بحق الاشخاص المطلوبين من قبل السلطات الروسية. وقال:" اننا نجد مثل هذه الاعمال غير ودية ونعتبر ان الاشخاص المشتبهين والمتهمين بارتكاب جرائم يجب الا ينالوا هذا الوضع القانوني  في بلد آخر وخاصة اذا دار الحديث حول بلدان صديقة تعرف جيدا بعضها البعض".
واعرب مدفيديف ان هؤلاء الاشخاص  يجب ان يسلموا الى السلطة الروسية بمقتضى الاحكام العامة.

امكانية الغاء تأشيرات الدخول بين روسيا وفنلندا

وفي موضوع آخر صرحت الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين في مؤتمر صحفي مشترك عقدته اليوم الأربعاء مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بأن فنلندا عازمة على تقديم المساعدة والدعم اللازمين لتحقيق خطوة إلغاء نظام تأشيرة الدخول بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

واشارت هالونين قائلة:" ان العام الماضي شهد عبور 7.4 مليون شخص  لحدودنا. اما في العام الجاري فقد قمنا بمنح تأشيرات الدخول بنسبة تزيد بمقدار  30 % عما هو عليه في العام الماضي. وانني ارى  ان منح تأشيرات الدخول المتعددة الاستخدام يعتبر مخرجا لهذا الوضع".

وأضافت هالونين في ختام المحادثات التي أجرتها مع نظيرها الروسي أن فنلندا تعمل كل ما بوسعها وستواصل بذل جهودها للتوصل إلى إلغاء نظام تأشيرات الدخول بين روسيا ودول الإتحاد الأوروبي.

من جهته أعلن مدفيديف أن مسألة إلغاء نظام تأشيرات الدخول هي مسألة وقت وذلك لأنه تم تسليم الطرف الأوروبي مشروع الاتفاقية الخاصة بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)