اسرائيل تقدم تقريرها الخاص عن حرب غزة الى الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51286/

قال مسؤولون بالامم المتحدة يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز ان اسرائيل قدمت تقريرا خاصا بها مؤلف من 37 صفحة حول حربها على قطاع غزة 2008 -2009 وقد سلم الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بداية الاسبوع ، وذلك امتثالا لقرار كانت أصدرته الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

قال مسؤولون بالامم المتحدة يوم الاربعاء 21 يوليو/تموز ان اسرائيل قدمت تقريرا خاصا بها مؤلفا من 37 صفحة حول حربها على قطاع غزة 2008 -2009 وقد سلم الى الامين العام  للامم المتحدة بان كي مون بداية الاسبوع ، وذلك امتثالا لقرار كانت أصدرته الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

وجاء في التقرير أن قوات الجيش الاسرائيلي "أجرت تغييرات في اوامرها للعمليات وعقيدتها القتالية بهدف مواصلة تقليل الاصابات بين المدنيين والاضرار بالممتلكات المدنية في المستقبل".

وأضاف التقرير ان القوات الاسرائيلية  "تبنت اجراءات جديدة هامة تهدف الى تعزيز الحماية للمدنيين في العمليات الحربية في المدن .. وعلى سبيل المثال بمواصلة التأكيد على ان حماية المدنيين وهي جزء لا يتجزأ من مهمة قادة وحدات قوات الدفاع الاسرائيلية."

واشار التقرير الى انه سيتم الحاق ضابط "للشؤون الانسانية" في كل وحدة مقاتلة، كما انه يجري التخطيط لفرض قيود على استخدام اسلحة الفوسفور الابيض، التي تسبب حروقا شديدة والمحرمة دوليا.

يذكر ان الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة اودت بحياة  نحو 1400 فلسطيني اغلبهم من المدنيين و13 اسرائيليا في عملية الرصاص المصبوب التي شنتها اسرائيل في ديسمبر/ كانون الاول 2008 ويناير/ كانون الثاني 2009 واستخدمت فيها اسلحة بهدف انهاء اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل من داخل القطاع .

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية