ارمينيا ترفض وساطة تركيا في تسوية نزاع قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51277/

اعلن وزير الدفاع الارمني سيران اوهانيان في حديث خص به وكالة انباء انترفاكس الروسية يوم 20 يوليو/تموز ان بلاده ترفض مشاركة تركيا في تسوية نزاع قره باغ بصفة وسيط بينها وبين اذربيجان ، وعلل هذا الرفض بكون "السياسة التركية على مر السنين تشهد على عدم قدرتها ان تكون بناءة، والاهم ان تكون غير منحازة"، حسب رأي الوزير الارمني.

اعلن وزير الدفاع الارمني سيران اوهانيان في حديث خص به وكالة انباء انترفاكس الروسية يوم 20 يوليو/تموز ان بلاده ترفض مشاركة تركيا في تسوية نزاع قره باغ بصفة وسيط  بينها وبين اذربيجان ، وعلل هذا الرفض بكون "السياسة التركية على مر السنين تشهد على عدم قدرتها ان تكون بناءة، والاهم ان تكون غير منحازة"، حسب رأي الوزير الارمني.

 وقال الوزير ان الجانب الارمني قد اقتنع بذلك مرة اخرى خلال الاتصالات الارمنية ـ التركية بصدد المصادقة على البروتكولات الخاصة باقامة العلاقات بين البلدين .
واشار اوهانيان الى انه بمشاركة روسيا المباشرة وقع الرئيسان الارمني سيرج ساركسيان والاذربيجاني الهام علييف اعلان مايندورف الذي يؤكد على ضرورة حل نزاع قره باغ عن طريق المفاوضات السلمية حصرا. وقال الوزير الارمني ان هذا الاعلان بدد تماماً ادعاءات بعض القوى السياسية المعينة حول امكانية ان تكون  تركيا وسيطاً في المفاوضات.
وذكر الوزير ان السياسة المتناقضة التي تنتهجها تركيا في المنطقة تثير قلق يريفان. وقال "ان تركيا بسعيها لتسوية علاقاتها مع ارمينيا عن طريق طرح شروط مسبقة  فانها عملياً تساهم في اقامة خطوط فاصلة في المنطقة". وشدد اوهانيان على ان تركيا بضربها حصارا اقتصاديا على ارمينيا وسد الطرق امام نقلياتها بسبب النزاع في قره باغ يعتبر امرا غير منطقي بل ولا اخلاقيا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)