قيادي ناتوي: الحلف يرمي الى اعادة التعاون مع روسيا بالكامل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51268/

يرمي الناتو باخلاص الى اعادة التعاون مع روسيا بالكامل. اعلن ذلك رئيس اللجنة العسكرية للناتو الاميرال جمباولو دي باولا في مقابلته الاولى مع وسائل الاعلام الروسية يوم 20 يوليو/تموز في عشية زيارته الى موسكو خلال الفترة 22 -24 يوليو الجاري.

يرمي الناتو باخلاص الى اعادة التعاون مع روسيا بالكامل. اعلن ذلك رئيس اللجنة العسكرية للناتو الاميرال جمباولو دي باولا في مقابلته الاولى مع وسائل الاعلام الروسية يوم 20 يوليو/تموز. واكد الاميرال "اننا نثق بان روسيا لا تهدد الناتو ولا تشكل خطرا عليه". واضاف قائلا "ويعتبر الناتو الشراكة الاستراتيجية مع روسيا عنصرا مفصليا للامن الاوروبي، واننا نأمل ونود ان نصدق بان رأي روسيا في هذه المسألة يطابق رأينا وانها شأنها شأننا  تسعى الى التوصل الى الثقة والتفاهم الحقيقيين.
واشار دي باولا في معرض تعليقه على زيارته القادمة لروسيا  ان واقع قيامه بالزيارة بحد ذاته له دلالته. اذ انها الزيارة الاولى التي يقوم بها الى موسكو قيادي ناتوي رفيع المستوى منذ فترة الجمود بين الحلف وموسكو نتيجة الازمة الجورجية ـ الأوسيتية الجنوبية عام 2008. واكد الاميرال ان هذه الزيارة ستصبح ثمرة لاعادة اطلاق العلاقات سياسيا التي بدأت منذ عام 2009 بلقاء وزير الخارجية الروسي بنظرائه من بلدان الناتو. واشار دي باولا الى ان "اعادة اطلاق العلاقات لا تعني ان اي خلافات لم تبق بيننا. بل انها تشهد على عزمنا الى اعادة الثقة المتبادلة وترسيخها. ونحن العسكريين نود الاستفادة من هذه النبضة السياسية من اجل اعادة وتوطيد التعاون العسكري بين الناتو وروسيا".   
وسيلتقي دي باولا في موسكو بوزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف وبرئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيكولاي ماكاروف. وستتصدر المباحثات مسائل تطوير التعاون العسكري في الاتجهات الاربعة وهي مكافحة الارهاب والقرصنة، وعمليات الانقاذ في عرض البحار، وتموين القوات. وتنص على هذه الاتجاهات خطة التعاون العسكري للعام 2010 التي اقرت خلال جلسة مجلس روسيا ـ الناتو في بروكسل يوم 5 مايو/أيار الماضي.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)