الصين تستبق الولايات المتحدة وتجري مناورات عسكرية في البحر الاصفر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51264/

اجرت الصين مناورات عسكرية بحرية قبالة سواحلها الشرقية على البحر الاصفر، استعرضت خلالها قوتها العسكرية المتنامية، وذلك قبل فترة وجيزة من المناورات العسكرية التي من المقرر ان تجريها كل من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، والتي كانت الصين قد انتقدتها مسبقا.

اجرت الصين مناورات عسكرية بحرية قبالة سواحلها الشرقية على البحر الاصفر، استعرضت خلالها  قوتها العسكرية المتنامية، وذلك قبل فترة وجيزة من المناورات العسكرية التي من المقرر ان تجريها كل من الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، والتي كانت الصين قد انتقدتها مسبقا.

وذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن القسم اللوجستي في جيش التحرير الشعبي الصيني ووحدة النقل والجهوزية القتالية نظما المناورات الأخيرة على مدار يومين في البحر الاصفر. كما بث التلفزيون الصيني الرسمي يوم  الثلاثاء 20 يوليو/تموز لقطات اظهرت اسطول بحر الشرق خلال اجراء مناورات ضمت طائرات هليكوبتر وغواصة تطلق صاروخا بعيد المدى من تحت المياه، دون ان يذكر مكان او زمان تلك اللقطات.

من جهته أكد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس أن التدريبات العسكرية المقرر اجراؤها من 25 وحتى 28 يوليو/تموز في بحر اليابان، بين سيئول وواشنطن تهدف إلى توجيه رسالة قوية إلى بيونغ يانغ المتهمة بإغراق سفينة كورية جنوبية، مشيرا الى ان المشكلة الكورية الشمالية قد تدوم طويلاً.

وأكد غيتس ان المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية ليست استفزازية بأي شيء، وقال أن التمارين ستجرى قبالة السواحل الكورية وليست الصينية، مشيرا الى ان تمارين من هذا النوع  تجري منذ عقود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك