موسكو تسلم 50 عربة مدرعة روسية الصنع الى السلطة الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51260/

قالت ادارة الاعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء 20 يوليو/ تموز ان موسكو سلمت مؤخراً السلطة الفلسطينية 50 عربة مدرعة روسية الصنع.

قالت ادارة الاعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء 20 يوليو/ تموز ان موسكو سلمت مؤخراً السلطة الفلسطينية 50 عربة مدرعة روسية الصنع.

وقد اقيمت مراسم تسليم الآليات الخاصة يوم 19 يوليو/تموز  في الاردن. وقام خبراء روس بتدريب سائقين وفنيين فلسطينيين على استخدام هذه العربات.
وجاء في البيان الصحفي الصادر عن الادارة :" سعيا الى دعم جهود الاسرة الدولية الرامية الى تعزيز المؤسسات العسكرية للسلطة الوطنية الفلسطينية وبصورة خاصة الى  تنفيذ مهمة المساعدة في بناء القدرات الامنية للسلطة الوطنية الفلسطينية التي طرحتها اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين فان روسيا الاتحادية قد سلمت مجانا الى الجانب الفلسطيني 50 عربة قتالية من طراز "بي تي ار – 70".
واضاف البيان:" ان المعدات الروسية ستظل في الأردن الى ان يتفق الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي على  موعد وطرق نقلها الى الضفة الغربية. واننا نرى انه من الضروري عمل ذلك  دون تأخير. ونعبر عن قناعتنا بان يسهم ذلك  في ضبط الامن والنظام الشرعي في الاراضي الفلسطينية من قبل الفلسطينيين انفسهم".
وكان اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية قد  صرح في مطلع يوليو/تموز بان روسيا الاتحادية ستورد 50 عربة مدرعة مخصصة لقوات الامن الفلسطينية. وقد اكد الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم 8 يوليو/تموز الجاري ان ناقلات الافراد المدرعة التي لم تنصب فيها  اسلحة قد وصلت الى الاردن  وتتم تهيئتها لتسليمها الى الجانب الفلسطيني.
يذكر ان اسرائيل قد وافقت عام 2008 على توريد ناقلات الافراد المدرعة الروسية الى وحدات الامن الفلسطينية بغية مكافحة التنظيمات الارهابية مع شرط ان تنزع الاسلحة عنها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)