جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح تعرض مسرحية ناقدة في رأس الخيمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51247/

تغاضى المجتمعِ العربي عن أخطاءِ الرجل، وحاسب عن أي خطأ ترتكبُهُ المرأة.. هذه هي الرسالةُ الرئيسة للمسرحيةِ الإماراتية "ليلةٌ بعمر"، التي عُرِضت في إمارة رأس الخيمة.

غَض المجتمعِ العربي الطَرْف عن أخطاءِ الرجل، وعدم التغاضي عن أي خطأ ترتكبُهُ المرأة.. هذه هي الرسالةُ الرئيسة للمسرحيةِ الإماراتية "ليلةٌ بعمر"، التي عُرِضت في إمارة رأس الخيمة.
ما زالت النظرة التقليدية للمرأة العربية تستحوذ على أعمال العديد من المسرحيين العرب، حيث عرضت إمارة رأس الخيمة مسرحية "ليلة بعمر" من انتاج فرقة المسرح الحديث بجمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح.

تدور أحداث المسرحية حول شاب إماراتي عرف عنه التنقل من فتاة إلى أخرى، يتزوج بطريقة تقليدية فتاة لا يعرفها، إلا أنه وفي ليلة زواجه، وبمجرد إزالة العروس للمساحيق عن وجهها، يبدأ بالنفور الغامض منها.
تتوالى أحداث المسرحية بتذكر العريس مقابلته لعروسه في إحدى الحفلات ومحاولته إغراءها إلا أنها صدته. وعلى الرغم من رفضها لكل محاولاته، إلا أن تواجد العروس في تلك الحفلة جعلها موضع شك وريبة، ما جعل الزوج في حالة “هستيريا” كاملة، رافضاً أن يسمع منها كلمة تدل على أنها زوجته، بل تركها عائداً إلى أهله.

فشلت العروس بمحاولة إقناع زوجها ببراءتها، فتقوم بارتداء إكليل عرسها، عائدة إلى ذويها بكل فخر، على الرغم من المصير المفجع الذي قد ينتظرها، وهو ما دعا الجمهور ليصفق لها طويلاً.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)