القذافي: لن نسمح باستخدام أراضينا لعرقلة السلام بالسودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51246/

قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم 19 يوليو/تموز إن بلاده أبلغت زعيم حركة العدل والمساواة السودانية خليل ابراهيم الذي يقيم في الاراضي الليبية بأن عليه الا يفعل شيئا من شأنه ان يعرقل محادثات السلام في السودان.

قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم 19 يوليو/تموز  إن بلاده أبلغت زعيم حركة العدل والمساواة السودانية خليل ابراهيم الذي يقيم في الاراضي الليبية بأن عليه الا يفعل شيئا من شأنه ان يعرقل محادثات السلام في السودان.

وفي مقابلة صحفية مع الوكالة الفرنسية للانباء أكد القذافي ان السودان وتشاد محقان في ان لا يروق لهما مسألة إقامة ابراهيم في ليبيا.

واضاف ان السلطات الليبية أبلغت ابراهيم بأنه يحظر عليه اصدار اوامر من ليبيا أو الادلاء بأي تعليقات من اجل القاء السلاح وخدمة السلام في السودان.

وطلبت السلطات السودانية في وقت سابق من ليبيا طرد زعيم حركة العدل والمساواة خليل إبراهيم متهمة إياه بالإدلاء بتصريحات تقوض جهود السلام في دارفور.

وكان خليل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة قد اطلق، من العاصمة الليبية، تصريحات نارية هدد فيها بعودة قواته إلى دخول أم درمان مرة أخرى، وتحويل معاركه في إقليم دارفور وجنوب كردفان إلى داخل مدن رئيسية في السودان، وهو ما يزعج الخرطوم التي تطالب بإلقاء القبض عليه في قضية قتل العشرات بأم درمان عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية