معرض "تشيخوف" محطات هامة من حياة عبقري بالابيض والاسود

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51244/

ضمن المشروعِ المسرحي الفني المكرس للاحتفال باليوبيل الخمسين بعد المئة لميلاد الأديب الروسي العظيم أنطون تشيخوف ، احتضن المُتحف الحكومي المركزي لتاريخِ روسيا الحديث في العاصمة موسكو مَعرِضا حمل عنوان "تشيخوف.. 150 عاما على يوم الميلاد".

ضمن المشروعِ المسرحي الفني المكرس للاحتفال باليوبيل الخمسين بعد المئة لميلاد الأديب الروسي العظيم أنطون تشيخوف ، احتضن المُتحف الحكومي المركزي لتاريخِ روسيا الحديث في العاصمة موسكو مَعرِضا حمل عنوان "تشيخوف.. 150 عاما على يوم الميلاد".
تشيخوف ينتمي إلى العالم كله. وكلما ابتعدنا عن عصره وزمانه ، كلما تأكدت لنا صحة نبوءة ستانسلافسكي الذي قال : "تشيخوف نبع لا ينضب ". هذا المعرض نتيجة تعاون بين متحف باخروشين المسرحي والمتحف الحكومي المركزي لتاريخ روسيا الحديث وبمساهمة من جميع متاحف تشيخوف في العالم .
فضاء المعرض قدم عرضا لصور ونماذج لقطع وأشياء تذكارية من متاحف تشيخوف المختلفة وأيضا مقتنيات عائلته ، فجلبها إلى هذا المعرض يعد خرقا لحرمة ما أحاط بتشيخوف إذ أن هذه الأشياء يجب أن تبقى حيث كانت .
الفكرة الأساس لهذا المعرض تبرز من خلال رصد تلك الأماكن والأشياء المختارة من حياة تشيخوف ، التي تكشف عن هويته وموضوعات أعماله من خلال صور البيوت والطرقات والبساتين والسماء ، فتشيخوف قال الكثير عن نفسه في مذكراته اليومية ورسائله وهذه الكتابات علقت على الصور لتتحدث هي عن ذاتها .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة