الملياردير الروسي يطالب مزاد "كريستيس" بدفع تعويضات له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51230/

أفادت صحيفة "صنداي تيليغراف" الاسبوعية البريطانية في عددها الاخير بأن فيكتور فيكسيلبيرغ رجل الاعمال الروسي المشهور طالب مزاد "كريستيس" اللندني باستعادة حوالي 3 ملايين دولار امريكي عن اللوحة الفنية "أوداليسكا" التي باعها المزاد له على اعتبار أنها عمل فني اصيل للرسام الروسي المعروف بوريس كوستودييف ن وتبين فيما بعد انها لوحة مزيفة.

أفادت صحيفة "صنداي تيليغراف" الاسبوعية البريطانية في عددها الاخير بأن فيكتور فيكسيلبيرغ رجل الاعمال الروسي المشهور طالب مزاد "كريستيس" اللندني باستعادة 1.7 مليون جنيه استرليني (حوالي 3 ملايين دولار امريكي) عن  اللوحة الفنية "أوداليسكا" التي باعها المزاد له على اعتبار أنها عمل فني اصيل للرسام الروسي المعروف بوريس كوستودييف  وتبين فيما بعد انها  انها لا تعود لريشة هذا الرسام . 
ووفق المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، يعتبر الخبراء الروس هذه اللوحة مزيفة.
ويذكر ان احدى الشركات التي يمتلكها فيكسيلبيرغ اشترت اللوحة الفنية في مزاد "كريستيس" للفن الروسي عام 2005. وتقول الصحيفة ان الملياردير الروسي "يطالب الآن باستعادة النقود والتعويض عن الضرر الذي ألحقته به دار "كريستيس" للمزادات نتيجة التضليل واللامبالاة".
وكان رجل الاعمال الروسي قد أبلغ المزاد عام 2006 بأن اللوحة التي اقتناها مزيفة وغير أصيلة. ويرى الكثير من دارسي الفن الموسكوفيين بأن الحديث يدور حول "عمل فني أداه رسام غير معروف واستخدم فيه احد المواضيع التي أحبها الرسام الشهير كوستودييف".
من جهتها، قالت دار "كريستيس" للمزادات انها تنوي اجراء تحقيقها الخاص بشأن القضية.
وكانت شركة فيكسيلبيرغ في العام الماضي أعادت اللوحة "أوداليسكا" الى مزاد "كريستيس" اللندني، واشارت الى ان المزاد يماطل في اجراء التحقيق بشأن إثبات أصالة اللوحة.
كما أفادت صحيفة "صنداي تيليغراف" بأن فيكسيلبيرغ ينوي اللجوء الى المحكمة البريطانية العليا لإجبار دار "كريستيس" للمزادات على دفع المبلغ المشار اليه.
وبدوره قال ممثل في المزاد اللندني ان دار "كريستيس" تعتبر الوضع "خطيرا جدا". ومع ذلك اشار الى ان "الحديث حول ما اذا كنا سنعترض على الدعوى أم لا سابق لأوانه".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك