بوخاروف ينتقل رسمياً الى زينيت سان بطرسبورغ

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51224/

اعلن فريق روبين ( قازان) الروسي لكرة القدم، يوم الإثنين 19 يوليو/تموز عن انتقال مهاجمه الكسندر بوخاروف رسمياً الى فريق زينيت سان بطرسبورغ متصدر الدوري.

اعلن فريق روبين (قازان) الروسي لكرة القدم، يوم الإثنين 19 يوليو/تموز عن انتقال مهاجمه الكسندر بوخاروف رسمياً الى فريق زينيت سان بطرسبورغ متصدر الدوري.

وقد وقع زينيت عقداً مع بوخاروف لمدة أربعة أعوام أي حتى عام 2014، ودفع لفريقه السابق روبين نحو 10 ملايين يورو.
وسيخوض بوخاروف ف أول مباراة له مع فريقه الجديد زينيت ضد فريقه السابق روبين، وذلك في المرحلة الـ 15 من الدوري، في حال إذا سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم لنظيره الروسي في تقديم فترة الانتقالات الصيفية من الأول من شهر أغسطس/آب المقبل الى 29 يوليو/تموز الجاري.

وكان الكسندر بوخاروف (25 عاما) قد انضم في عام 2005 الى فريق روبين من مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية  وخاض في صفوفه منذ ذلك الحين 91 مباراة، وسجل خلالها 38 هدفاً، وتوج مع فريقه روبين بطلاً للدوري الروسي في الموسمين الماضيين، كما أحرز معه كأس السوبر الروسية مؤخراً.

وقد تم استدعاء بوخاروف الى المنتخب الروسي في 21 أغسطس 2009، ولعب اول مرة في صفوف المنتخب الوطني يوم 14 اكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه، وذلك في مباراة روسيا ضد أذربيجان ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010، عندما دخل أرض الملعب في الدقيقة الـ 64 بدلا من فلاديمير بيستروف.

ويعد بوخاروف من المهاجمين الواعدين، ولكن الاصابات كانت تلاحقه باستمرار، ففي مطلع يوليو/تموز من عام 2006 تعرض بوخاروف في أثناء التدريب لإصابة خطيرة في الرباط الصليبي لركبته ابعدته عن الملاعب لمدة حوالي ستة أشهر، وفي أواخر فبراير/شباط  2007 تفاقمت إصابته في أثناء المعسكر التدريبي للفريق فابعدت اللاعب عن الملاعب من جديد لفترة طويلة، كما تلقى اللاعب إصابة مماثلة في أوائل مايو/أيار في أثناء التدريب ايضاً، وبالتالي لم يلعب الكسندر بوخاروف أي مباراة رسمية في عام 2007.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا