بوتين: روسيا توظف اكثر من 3 مليارات دولار لتطوير الصناعات الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51223/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع عقده في المركز الفضائي بمدينة كوروليوف بضواحي موسكو يوم 19 يوليو/تموز ان روسيا ستواصل نهجها الرامي الى التعاون الدولي في مجال الفضاء. وذكر انه سيتم حتى عام 2015 الانتهاء تماماً من نصب القطاع الروسي ضمن المحطة الفضائية الدولية.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع عقده في المركز الفضائي بمدينة كوروليوف بضواحي موسكو يوم 19 يوليو/تموز ان روسيا ستواصل نهجها الرامي الى التعاون الدولي في مجال الفضاء.

وذكر انه سيتم حتى عام 2015 الانتهاء تماماً من نصب القطاع الروسي ضمن  المحطة الفضائية الدولية. واكد انه سينطلق من مطار "كورو" الفضائي في جويانا الفرنسية في بداية العام القادم صاروخ حامل روسي من طراز "سويوز".
واضاف انه في وقت لاحق ستنقل محطة "فوبوس ـ غرونت (تربة)" الروسية الى مدار كوكب المريخ مسبارا صينيا في اطار تنفيذ برنامج دراسة الفضاء البعيد. 
وافاد رئيس الحكومة الروسية بانه من المخطط ان يتوجه الطاقم الروسي ـ الامريكي الجديد الى المحطة الفضائية الدولية بعد شهرين اي في سبتمبر/ايلول.
واشار بوتين لدى حديثه عن المهام ذات الاولوية لتطوير الصناعة  الصاروخية الفضائية للفترة الممتدة حتى عام 2015  اشار الى انه تم  وضع خطة لاعادة الفروع التقنية الواسعة النطاق، وقال "من الواضح انه عن طريق حل هذه المهمة فقط يمكن اقامة صناعة تعتمد على تكنولوجيات حديثة وتستجيب للمصالح الاستراتيجية لروسيا ولضمان تنفيذ البرامج الطويلة الامد في المجال الفضائي، وضمنا المرتبطة بالامن القومي.  
واكد بوتين انه توظف من جديد في الصناعة الصاروخية الفضائية الروسية عام 2010  موارد مالية ضخمة . ولغرض تنفيذ البرنامج الفضائي الفدرالي سيخصص اكثر من 2.2 مليار دولار، ولحل مهام برنامج "منظومة الملاحة الشاملة" الفدرالي الهادف سيخصص  900 مليون دولار.
واكد بوتين ان التوظيفات في مجال الفضاء الوطني يجب ان تعود بثمارها وان تصبح محفزا لتطوير مجالات الصناعات المرتبطة بها وان تساعد في حل القضايا الاقتصادية ـ الاجتماعية في البلاد.

وقام رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مدينة كورولوف بزيارة إلى مؤسسة الصواريخ الفضائية الروسية  "إينيرغيا"،وتفقد  عددا من مواقع المؤسسة حيث اطلع على آخر التقنيات الفضائية  ومنها مركبتا الفضاء "سويوز" و"بروغريس" بالإضافة إلى أحدث حاملات الصواريخ.  وتأتي زيارة رئيس الوزراء هذه بمناسبة مرور 35 عاما على التحام مركبة الفضاء السوفيتية "سويوز" بالمركبة الأمريكية "أبوللو" في اطار التعاون الفضائي بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الامريكية آنذاك.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم