الفيفا يتفقد الملاعب الروسية المرشحة لاستضافة مونديال 2018 أو 2022

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51215/

ستقوم لجنة تفقدية مكونة من خمسة أعضاء ومنبثقة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ستقوم بجولة في المدن والملاعب الروسية المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018 او 2022 .

ستقوم لجنة تفقدية مكونة من خمسة أعضاء ومنبثقة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ستقوم بجولة في المدن والملاعب الروسية المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018 او 2022  .

 وحسب الخطة الزمنية لهذه اللجنة فإنها ستقوم بزيارة اليابان أولا ثم كوريا الجنوبية فهولندا وبلجيكا المشاركتين بملف واحد ، وبعدها ستقوم بزيارة روسيا ، حيث سيصل وفد الفيفا إلى موسكو  في السادس عشر من شهر أغسطس /آب المقبل، وتستمر الجولة حتى التاسع عشر من الشهر نفسه. وسيقوم الوفد بتقليص عدد المدن والملاعب المرشحة لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي، كما سيستمع لشرح مفصل من اللجنة الروسية المنظمة لعمليات بناء وتحديث  المنشآت الرياضية . وسيتوجه الوفد بعد روسيا إلى إنجلتر فإسبانيا والبرتغال(ملف مشترك) ثم إلى الولايات المتحدة، لتنتهي العملية التفقدية في قطر منتصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل. وبعدها ستقوم الدول المرشحة بالدفاع عن ملفاتها والإجابة عن أسئلة الفيفا قبل أن تتم تسمية الفائزين بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 و2022 في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل في مقر الفيفا.

وستقام البطولة المقبلة لكأس العالم في البرازيل عام 2014 وإذا اختيرت دولة أوروبية لاستضافة مونديال 2018  فعندها  لا يحق لدول أوروبا الترشح لاستضافة مونديال 2022. يذكر أن 11 ملفا قدم لاستضافة أحد مونديالي 2018 و2022 قبل انسحاب المكسيك واستبعاد أندونيسيا حيث لم يلق ملف ترشيحها الدعم الحكومي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا