واشنطن تايمز: مبارك يعاني من مرض السرطان وقد لا يعيش طويلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51214/

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية يوم الاثنين 19 يوليو/تموز أن وكالات استخبارات غربية تقول بأن الرئيس المصري حسني مبارك يعاني من مرض السرطان في المعدة والبنكرياس، وأن هناك توقعات بوفاة الزعيم المصري قبل الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها بمصر في العام القادم.

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية يوم الاثنين 19 يوليو/تموز أن وكالات استخبارات غربية تقول بأن الرئيس المصري حسني مبارك يعاني من مرض السرطان في  المعدة والبنكرياس، وأن هناك توقعات بوفاة الزعيم المصري قبل الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها بمصر في العام القادم.

وأشارت الصحيفة إلى انه بالرغم من أن الرئيس المصري التقى مؤخرا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والمبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلا ان غالبية وكالات الاستخبارات الغربية تعتقد انه لن يبقى طويلا على قيد الحياة  بسبب إصابته بالسرطان ووصول هذا المرض إلى مراحله الأخيرة.

وقالت الصحيفة استنادا إلى ثلاثة مسؤولين أمريكيين لم تسمهم إن مجلس الاستخبارات الوطنية الأمريكي والقيادة المركزية الوسطى في القوات الأمريكية قامتا بتكليف محللين استخباراتيين بالبدء في صياغة السيناريوهات المتوقعة عقب وفاة الرئيس مبارك وكيف ستؤثر هذه الوفاة على نقل السلطة في مصر.

هذا وكانت صحف عربية وإسرائيلية قد ذكرت سابقا  أن الرئيس مبارك يستعد للتوجه إلى ألمانيا لتلقي العلاج  الاضافي بعد 4 أشهر من خضوعه لجراحة هناك قالت الحكومة المصرية إنها لإزالة الحوصلة المرارية وأنسجة حميدة، بينما نفت مصادر رسمية مصرية أن تكون صحة مبارك معتلة أو أن تكون زيارته الأخيرة إلى فرنسا كانت لغرض تلقي العلاج، كما ذكرت تقارير صحافية آنذاك.

ويجدر الذكر ان الرئيس المصري محمد حسني مبارك يبلغ من العمر 82 عاماً ، وهو يقود بلاده من خلال منصبه هذا منذ مقتل الرئيس المصري السابق انور السادات في عام 1981 .  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية