قافلة "انصار1" الاردنية المتجهة الى قطاع غزة لاتزال عالقة في ميناء العقبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51212/

منعت قوات الأمن الأردنية صباح يوم 19 يوليو/تموز المشاركين في قافلة "انصار 1 " المتجهة الى قطاع غزة، من دخول محطة الركاب في ميناء العقبة و إكمال رحلتهم نحو معبر رفح البري، وذلك بناء على قرار السلطات المصرية برفض دخول القافلة إلا بتصريح أمني مسبق.

منعت قوات الأمن الأردنية صباح يوم 19 يوليو/تموز المشاركين في قافلة "انصار 1 " المتجهة الى قطاع غزة، من دخول محطة الركاب في ميناء العقبة و إكمال رحلتهم نحو معبر رفح البري، وذلك بناء على قرار السلطات المصرية برفض دخول القافلة إلا بتصريح أمني مسبق.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد اعلنت في وقت سابق، بإنها لن تسمح بدخول قافلة المساعدات الأردنية عبر معبر رفح إلا بموجب قواعد وإجراءات وضعتها القاهرة.

ووفقا لما تناقلته وسائل الاعلام العربية، وبناء على رفض الجانب المصري فان شركة الجسر العربي وهي الناقل الوحيد بين مينائي العقبة الاردني ونويبع المصري على البحر الأحمر، امتنعت عن منح المشاركين في القافلة تذاكر للانتقال من الجانب الأردني إلى المصري.

وذكرت المصادر بان المشاركين في القافلة عالقون عند بوابة محطة الركاب في ميناء العقبة ، حيث يتذرع رجال الأمن بعدم وجود تذاكر مع المسافرين.

وانطلقت قافلة "أنصار 1" الأردنية، التي يتواجد على متنها مايقارب 130 ناشطا وتضم حوالي 30 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية وأجهزة طبية وسيارات اسعاف، متجهة الى قطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي من العاصمة الأردنية عمان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية